ما هي فوائد قلة النوم؟

5 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
ولاء زايد ادارة صحية
1563196896
قلة النوم من المعقول لا يوجد لديه فوائد لانه يؤثر على الجسم سلبيا وقلة النوم يمكن ان تؤدي الى حالات مريضة التي تؤدي الى الموت
لذلك يوجد  اثار واعراض لقلة النوم  ومن  هذة الاثار :

اثار قلة النوم :
-الاكتئاب
- زيادة في الوزن
- ارتفاع ضغط الدم
- مشاكل البشرة
- زيادة في الوزن
- الاصابة بالصداع
- تسارع في ضربات القلب
- العصبية والتوتر
- شحوب البشرة
- السمنة
- كسل والخمول
- ظهور الهالات السوداء تحت العينين
- التسبب في السكتة الدماغية


من اعراض قلة النوم
: ضعف العمليات العقلية والدماغية، قلة التركيز والفهم والاستيعاب والقدرة على البحث عن المعلومات والامور الاخرى، تعب وإجهاد عام في الجسم، شعور بالدوخة والدوار، زيادة الحاجة لتناول الطعام، لإمداد الجسم بالطاقة، شحوب في لون الجلد والبشرة، وظهور الهالات السوداء تحت العيون، شعور عام بالنعاس والرغبة في النوم، تقلب شديد في الحالة المزاجية، و الاكتئاب، ردود فعل غير منطقية اتجاه المواقف المختلفة، اضطرابات في النطق.
وينصح بأخذ القسط الكافي من الراحة والنوم من 6 _ 8 ساعات يوميا 
20 مشاهدة
share تأييد
profile image
هبه الخواطره أخصائية تغذية
1558825780
لا اعلم مدى صحة الموضوع او مدى صحة الفوائد المتداولة على بعض المصادر التي تصفحتها ولكن من وجهة نظري لا أرى اي فائدة لعدم النوم , بالعكس أنت تعرض جسمك للضرر الشديد ولا تعطيه الراحة الكافية واللازمة لإتمام وظائفه المختلفة بالشكل التام  ! وحسب ما قرأت فإنها نوعاً ما قد تساعد الأشخاص الذين يعناون من الإكتئاب مما تحسن من مزاجهم وهذا بدوره يعتبر علاج فعّال لهم .
21 مشاهدة
share تأييد
profile image
أشرف مرتجى مساعد إداري في القطاع الخاص
1552115324
بحسب خبرتي ووجهة نظري المتواضعة لا أتوقع بأن تكون هناك فوائد لقلة النوم، ولكن تفاجئت بأن العلماء الامريكيين ومن خلال دراساتهم توصلوا إلى أن قلة النوم تقضي على الاكتئاب، وأنا لا أعتقد ذلك لان قلة النوم هي أحد أعراض وأسباب الاكتئاب فكيف يعقل ذلك.
إن أضرار قلة النوم كثيرة ومتعددة وعلى الانسان الانتباه جيدا لساعات نومه بحيث لا تقل عن ست ساعات.
27 مشاهدة
share تأييد
profile image
إسراء جمعة معلمة لغة عربية
1548800625
 هذا السؤال جذبني كثيراً فذهبت للبحث عن إجابة له هنا هناك وتوصلت للنقاط التالية: 
  • فعلاً قلة النوم لها فوائد ولكن لفئات محددة وخاصة من لديهم المزاج الإكتئابي ومصابون بمرض الإكتئاب لأن قلة النوم لديهم تساعدهم في علاج الإكتئاب وهذا ما توصلت إليه بعض الدراسات الإجنبية لذلك ينصح هؤلاء الإشخاص بتقليل عدد ساعات النوم لديهم كخطوة علاجية.
31 مشاهدة
share تأييد
profile image
أحمد خليل خبير في العناية بالجسم
1552100124
عادة ما نجد سؤال ما هي اضرار قله لنوم او كيف يمكنني محاربة قلة النوم اما اليوم فهو سؤال مثير للانتباه ما هي فوائد قله النوم فبعد البحث قد توصلت الى فائده واحده فقط لقله النوم وهي محاربه الاكتئاب وهذا فقط لاصحاب المرض او الاشخاص الذين يعانون من الاكتئاب مما تساعد قله نومهم في علاج هذا المرض 
27 مشاهدة
share تأييد