كيف احضر صوص الشوكولاتة ؟

4 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
1541678364
صوص الشوكلاتة من أسهل الوصفات وأيسرها ويفضلها عدد كبير
المقادير عبارة عن :- - الكاكاو : 10 ملاعق كبيرة (بودرة / نوعية جيدة)
- حليب بودرة : 3 ملاعق كبيرة او استبداله بنصف كوب من الحليب ويفضل الدافئ
- الزبدة : 50 غم (نصف قالب)
- السكر الناعم : 4 ملاعق كبيرة (ناعم الحبيبات)
- الماء : نصف كوب اذا تم اضافة الحليب البودر 
طريقة التحضير1. نخلط الكاكاو مع الحليب في وعاء بواسطة الخفاقة او بدونها.2. أضافة  السكر والخلط مرة أخرى.3. أضافة الماء بالتدريج مع التحريك حتى تتمازج المكونات وتصبح كالعجينة اللينة.4. نضع على النار قدر به ماء وعندما يغلي نضع فوقه وعاء من زجاج ونذوب الزبدة فيه5. نضيف خليط الشوكولاتة البودرة والسكر والحليب على الزبدة.6. نحرك المزيج ونتركه كما هو حتى تذوب ويصبح قوامه كريمياً ناعماً.7. استخدام  الصوص لتزيين الكيك والحلويات كما يمكنكم الاحتفاظ به في الثلاجة حتى يبرد.

 





41 مشاهدة
share تأييد
يعتبر صوص الشوكلاته من الوصفات الضرورية عملها عند عمل كيكة الشوكلاة فهي تعتبر من المكملات لكيكة الشوكلا ويوجد طرق عدة لصنعها ومن اسرع الطرق أن نقوم بوضع علبة قشطة بالخلاط مع ثلاث ملاعق كاكاو مع ملعقتين من السكر وقليل من الفانيلا و خلطهم على الخلاط جيداً ، ويمكن أضافة منكهات أخرى للصوص حسب نوع ونكهة الكيكة ، مثل ان نقوم بأضافة شوكلاتة الجالكسي او التوكس عن طريق عمل حمام مائي لها وتسيحها واضافتها للخلطة او اضافة النوتيلا للخلطة.
41 مشاهدة
share تأييد
يتم تحضير صوص الشوكولاتة بمقادير سهله وبسيطة نحتاج لتحضيره كوب من الحليب الدافئ ونصف كوب من السكر ونخفقهم ليذوب السكر بعدها نضيف كوب من الكاكاو الخام وملعقة من الفانيلا وكوب الا ربع زيت نباتي ونخلطهم بالخلاط ويمكن اضافة باكيت من القشطة حسب الرغبة 
41 مشاهدة
share تأييد
profile image
ياسمين العسكري

مدرسة لغة عربية
1561230151
يمكننى عمل صوص الشوكولاته بهذه الطريقة وهى :~ 
  • اضع فى خلاط كهربائي كاسة ماء وكاسة سكر ونص كاسة حليب بودرة ونص كاسة كاكاو مر وباكتين فانيليا واخفقهم جيدا مع التحريك بين كل فترة وفترة لمدة ٥ دقائق ثم أضيف كاسة زيت نباتى واخفق جيدا لمدة دقيقة حتى يجمد الصوص جيدا ثم اضعه بوعاء واضعه فى الثلاجة لمدة ربع ساعة ثم ازيت بها الكيك واضع فوقها المكسرات او جوز الهند واقدم الكيك .
23 مشاهدة
share تأييد