كيف أتعلم الانضباط والاستمرارية في تحقيق أهدافي؟

إجابتان
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
د.يوسف مصطفى اللغة الإنجليزية / متوسط . 1637578564

الانضباط هو اساس نجاح اي عمل او تحقيق اي هدف ويتم تحقيق مبادئ الضبط والربط عن طريق وضع مبادئ و اهداف ثابتة ومن المفضل ربطها بتوقيتات محددة علي شرط الا تتغير بتغير الظروف المحيطة وبعد كل هذه المقدمة فلنعطي مثال

لنفترض انك طالب-طالبة من المفترض انك من الاناس المميزين الذون يستيقذون مبكرا فهذا مبدا ثابت لابد من ابقائه رغم الظروف كذالك في المزاكرة فانت من المجتهدين المثابرين اصحاب الدرجات العالية فعلينا الحفاظ علي ذالك وعدم التخلي ابدا عن مبادئنا مهما حدث

الشخص المنضبط هو شخص ذو مبادئ و اهداف واضحة يخطو لها خطوات ثابتة لا تعطله الظروف او تغيره الاهواء لا يتاثر بكلام الناس عنه ذو ثقة بنفسه .

292 مشاهدة
share تأييد
profile image
عاصم عبد الحليم دبلومة برمجيات وإدارة الموارد البشرية . دورة العلاج السلوكي المعرفي . . 1656912864

ابدأ بسؤال نفسك: ماذا أريد حقيقة من حياتي؟ ما هو الهدف الحقيقي الذي أريد أن أحققه في حياتي؟ ما هي أهدافي التي أسعى لتحقيقها؟ اشتر دفتر واكتب به عشرة أهداف، أكتب أهدافك بصيغة المضارع وبطريقة إيجابية وراجعها يومياً وكل يوم أنسخ هذه الأهداف خمسة مرات على الأقل، وفكر بوسائل لتحقيقهم.

هناك قاعدة تقول (كل دقيقة تقضيها في التخطيط توفر عليك عشر دقائق في التنفيذ) وبالتالي فإنه كلما خططت أكثر كلما استفدت من وقتك أكثر و حققت إنجازات أكثر. أكتب قائمة بالمهام التي تنوي عملها في الليلة التي قبلها، استخدم قاعدة الأولوية في المهام، وقاعدة 80/20 للاستفادة القصوى من وقتك، إن نجاحك في إدارة وقتك سوف تؤثر إيجابياً على كل أعمالك الأخرى.

إن أكبر إختبار لتحقيق الإنضباط الذاتي في حياتك هو عندما تصر على مواجهة كل العقبات، وتقود نفسك لإكمال جميع المهمات 100 % مهما كان شعورك. يقولون إن الشجاعة تتكون من جزئين ،الأول منهما هي حين تبدأ أي عمل دون أي ضمانات للنجاح، والجزء الثاني هي الشجاعة في إكمال ما بدأته والإصرار على ذلك رغم شعورك بالتثبيط وأنك تريد الإستسلام.

33 مشاهدة
share تأييد