ما هي فوائد بذور الشيا للأم المرضعة؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
وجيهة عادل ارشيد بكالوريوس في تغذية الأنسان والحميات (٢٠١٦-٢٠٢٠) . 1608732899
 بذور الشيا مصدر ممتاز للدهون الأساسية والبروتين والكالسيوم والحديد وكلها ضرورية للأمهات المرضعات. طريقة سهلة لدمجها في النظام الغذائي هي تناول الحبوب ، مع الفاكهة والزبادي ، أو حتى في العصائر.


  • فوائد بذور الشيا للأم المرضعة:
إنقاص الوزن: نظرًا لأن البذور الصغيرة غنية بالألياف الغذائية القابلة للذوبان ، فإن المدخول المعتاد من البذور يمكن أن يساعد على الشعور بالشبع. قد يساعد البروتين عالي الجودة أيضًا في إنقاص الوزن.

تحسين صحة الجهاز الهضمي: محتوى الألياف الإجمالي أعلى من الكينوا وبذور الكتان والقطيفة. يمكن أن يساعد الاستهلاك المنتظم لبذور الشيا في دعم عملية الهضم الصحية من خلال تنظيم حركة الأمعاء وتجنب مشاكل الجهاز الهضمي.

ميكروبيوتا الأمعاء المحسنة: أيدت دراسة في الجسم الحي استخدام بذور الشيا في نظام غذائي منتظم لأنها قد تعزز نمو الميكروبات المعوية. قد تعمل البذور أيضًا على تحسين امتصاص المعادن. إلى جانب ذلك ، فإنه سيساعد في الأداء الأمثل للجهاز الهضمي.

صحة العظام: قد يكون للبروتينات عالية الجودة و PUFA آثار إيجابية على صحة العظام. الكالسيوم والبوتاسيوم ضروريان أيضًا لصحة العظام.

المناعة: مضادات الأكسدة تؤثر على المناعة. تظهر العديد من الدراسات أن بذور الشيا هي حزمة طاقة من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة ، مثل مرض السكري ، كما أنها تدعم نمو الرضع الصحي.

صحة الدماغ: يعتقد أن الأحماض الدهنية الأساسية ، مثل DHA ، تعزز الوظيفة الإدراكية. تظهر بعض الدراسات البحثية أن بذور الشيا قد تساعد في تقليل الإجهاد الفسيولوجي. قد يؤدي الاستهلاك المنتظم لزيت بذور الشيا عن طريق تغذية الأمهات إلى تعزيز مستويات DHA الإجمالية في حليب الثدي.

الصحة العامة:
تشير الدراسات البحثية إلى أن الاستهلاك المنتظم لبذور الشيا قد يساعد في خفض الدهون الثلاثية ومستويات الكوليسترول في الدم وضغط الدم. سيساعد هذا في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية تحت السيطرة. تساعد بذور الشيا أيضًا في التحكم في مستويات السكر في الدم بعد الوجبة. كل هذه الفوائد تعزى إلى محتوى أوميغا 3 والألياف القابلة للذوبان في بذور الشيا.

قد تنتقل هذه الفوائد أيضًا إلى الرضيع عن طريق حليب الثدي.
37 مشاهدة
share تأييد