ما هي الأمور التي تفعلها كل يوم لكي تكون أفضل نسخة من نفسك؟

إجابتان
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
لمى الفار

أخصائي موارد بشرية في HR Infinity (٢٠٢٠-حالياً)
1609631391
من اهم الامور التي تجعل الحياة ذات معنى هو ان تفهم السبب الحقيقي وراء وجودك على كوكب الارض وخلال تلك الرحلة تحاول الوصول الى افضل نسخة من نفسك لما تحمله من الشعور بالنشوة والسعادة.
في اعتقادي ومن اجل الوصول الى افضل نسخة من ذلك لابد من تفصيل ٣ جوانب للحياة والتركيز عليها من خلال فهم اين تقف حاليا على كل منها والى اين تريد الوصول من خلال وضع الاهداف والاستراتيجيات التي تلائمك.

١. العناية الفائقة بالجسد: من خلال الاهتمام بالجسد لضمان الوصول الى افضل القدرات في الاداء والانجاز المثمر فلابد من ممارسة التمارين الرياضية بشكل دوري، اخذ قسط كاف من النوم، تناول الطعام الصحي،شرب كميات كافية من السوائل، تقبل الجسد بكافة احواله.

٢.العناية الفائقة بالدماغ: يتم ذلك من خلال السيطره على الدماغ ونوعية الافكار والمشاعر، ،معرقة الامور التي تأخذ الحيز الاكبر من التركيز خلال النهار، ويعتبر التآمل وممارسة الامتنان من اكثر الوسائل التي تنشط الدماغ ولا يمكن ان نغفل اهمية القراءة في تحسين عمل الوصلات العصبية في الدماغ، هذا بالاضافة الى خوض تجربة جديدة من شآنها توسعة مدارك الفرد وجعل الحياة ذات متعة مختلفة.

٣. العناية الفائقة بالعلاقات: من المهم الحرص على وجود علاقات صحية سليمة وداعمة لخيارتك في الحياة، ويلعب اختيارنا لشريك الحياه مفصلا مهما في تحديد نوعيتها مستقبلا وعليه لابد من اختيار شريك حياة تستمع بالحديث معه ورسم خطوط المستقبل .ومن المهم ان تحيط نفسك بأناس مختلفين عنك لفتح فرصة للتعلم منهم.


المصدر: https://agileleanlife.com/become-the-best-version-of-yourself/ 

 
63 مشاهدة
share تأييد
profile image
ميس نبيل طمليه

كاتبة في مجال تطوير الذات الذكاء العاطفي في عدة مواقع إلكترونية (٢٠٠٧-حالياً)
1610603132
هناك عدة أمور أقوم بها كل يوم لأكون النسخة الأفضل من نفسي منها:

- الكتابة: فالقراءة والكتابة والثقافة بشكل عام هي غذاء الروح، ولولاها لما كنت بهذه المرحلة من النضج الآن ولانهرت في وجه أول عاصفة واجهتها.

- العطاء: فقد تعهدت منذ فترة أن أعطي شيئاً لشخص كل يوم ليعطيني الله ما أريد، وقد بدأت فعلياً بذلك... فأعطي أحياناً طاقية ولفحة لبائع الجرائد في يوم بارد، وأحياناً قنينة ماء لعامل النظافة، وأحياناً أعود للمنزل بهدايا رمزية بسيطة لأهل بيتي، وأحياناً أشتري قطعة شوكولاته إضافية عندما أشتريها لابن أختي وأعطيها له ليعطيها لأول طفل نلتقي معه في طريقنا للمنزل... جرب هذه الطريقة وستجدها تعود عليك بالراحة والفرح والفرج.

- الاهتمام بصحتي: فلم أكن من قبل أهتم بصحتي، وكنت مهملة لشرب الماء ولتناول الأكل الصحي، أما الآن فقد أدركت أنني عندما أكون بصحة جيدة فسأكون أجمل وأوعى وأكثر رضى عن نفسي وسأتمكن من العطاء لفترة أطول... فأمارس التمرينات الرياضية بانتظام، وأتناول الطعام الصحي قليل السكر والملح وأكثر في نفس الوقت من الخضراوات والفواكه والبقوليات.

- الاسترخاء: فأنا أحمل حملاً كبيراً هذه الأيام وأتعرض لضغط نفسي كبير، لذلك تجدني أستغل بعض الوقت للجلوس لوحدي وأتنفس ببطء وهدوء وأسرح أحياناً في اللاشيء لأرتاح وأعطي نفسي وقتاً مستقطعاً لأشحنها.

- قضاء وقت نوعي مع من أحب: فأنا الآن والحمد لله موجودة مع أهلي وابن أختي الذي أعشقه كثيراً، وهذه لحظات نادرة جداً... فابن أختي يقيم مع أسرته في دبي، وعندما أذهب لزيارته عادة أذهب لوحدي فيغمرني الشوق لأهلي وخاصة والدتي، وعندما أكون مع أهلي يكون غالباً الطفل مع أسرته في دبي، فالوقت الذي يجمعنا كلنا معاً قليل نوعاً ما... لكن الطفل الآن في عمان ليكمل علاجه وتأهيله هنا. فأستغل هذا الوقت لتدريبه والاستمتاع برؤيته يتعلم ويتطور ويعتمد على نفسه إلى حد ما، وفي نفس الوقت أستمتع بوقتي مع أهلي.


أنصحك ألا تضيع الوقت لتشتغل على نفسك لتكون النسخة الأفضل منها كل يوم... جد سعادتك واتبعها بنضج، ولا تقارن نفسك مع أحد... قارن نفسك بنفسك واسعَ كل يوم على تطويرها.
46 مشاهدة
share تأييد