ما الحكمة من تحريم الزنا؟

5 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
يوسف المومني إمام مسجد ومأذون شرعي . 1577154738
إن الاسلام كله حكم عظيمة، فلم يأت الاسلام ليحرم شيئا الا وفيه مصلحة البشر ورفعة وسمو الخلق ، فالزنا مما تعافه النفس السوية والطبع البشرية السليمة، ولا يرضاه أحد سوي في فطرته وعقله لنفسه أو لعرضه، لذلك جاء التشريع الاسلامي بالتحريم مراعاة للفطرة التي لا تقبل بالاعتداء على الأعراض.

كما أن حفظ الحقوق للناس ومراعاتها هي من أهم مبادئ الدين الاسلامي وخاصة الحقوق الخمسة المبرى والتي منها حفظ العرض، فهنا جاء الاسلام بتشريعات التحريم للزنا حفظا للأعراض ودفعا لاختلاط الأنساب ومراعاة للفطرة البشرية في أن لا يعتدي أحد على عرضها.
711 مشاهدة
share تأييد
profile image
د. محمد ابراهيم ابو مسامح مدرب ومستشار في مجال الاسرة والعلاقات الاجتماعية . 1577167345
  • الحكمة من تحريم الزنا من اجل المحافظة على العرض والنسل والنسب وان يعرف الانسان نسبه الصحيح ومن هو أباه ومن هي أمه .
  • والحكمة الاخرى هي المحافظة على جهاز المناعة من التلف حيث ان الزنا يؤدي إلى مرض الايدز وهو نقص تلك المناعة والمرض الخطير ثم الوفاة .
  •  بل حرم الاسلام كل الخطوات التي تؤدي إلى الزنا من النظر المحرم ومن الخلوة ومن الاختلاط ومن العري واللباس غير الشرعي وحرم كذلك القذف وجعل عقوبة الزاني المحرم الرجم حتى الموت لانه عرف وجرب قيمة , العرض وعقوبة الزاني غير المحصن جلد مائة وتغريب عام .
709 مشاهدة
share تأييد
profile image
مراد صيام مرشد نفسي . 1559251999
قال الله تبارك و تعالى ( وَلَا تَقْرَبُوا الزِّنَا ۖ إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلًا ) فالزنا من الرذائل و الفحشاء التي تأنف الفطرة السليمة إتيانه فهو من الكبائر بل من الموبقات فإنتشار الزنا دليل على خراب المجتمعات و فسادها فهو يخلط الأنساب و يطيع الحقوق و الأرحام و يشيع من الرذيلة و فيه ضياع للفضيلة و العفة لذلك حرم الله الزنا و القرب منه 
720 مشاهدة
share تأييد
الزنا من أكبر الذنوب بعد الشرك وقتل النفس وهو من الكبائر الذي حرمه الله تعالى بقوله " ولا تقربوا الزنا إنه كان فاحشة وساء سبيلا "
 من الحكمة في تحريم الزنا المحافظة على طهارة المجتمع الإسلامي وصيانة وحفظ أعراض المسلمين وطهارة نفوسهم والابقاء على كرامتهم والحفاظ على شرف أنسابهم وصفا أرواحهم 
731 مشاهدة
share تأييد
profile image
عماد الدين صابر زكي اخصائي موارد ب‍شرية . 1580561129
اختلاط الانساب والامراض الخبيثه وربنا يعافينا جميعا
697 مشاهدة
share تأييد