كيف أطور شخصيتي وأتخلص من توتري؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
1633432233

التوتر حالة طبيعية نمر بها جميعًا من حين لآخر ولا تستدعي القلق، إلّا إذا كان التوتر مستمرًا، ويؤثر بشكل كبير على سير الحياة الطبيعية، لكن لا تقلق، التوتر حالة من الممكن السيطرة عليها من خلال ممارسة بعض العادات، لكن دعنا أولًا أن نقسّم الحل لأجزاء وخطوات بسيطة، حتى تكون الأفكار واضحة لك، وهي كالآتي:


  1. أولًا: يجب أن تجلس مع نفسك وتحضر مفكرة وقلم، وتكتب كل مميزاتك وعيوبك، نقاط قوتك ونقاط ضعفك.


  1. ثانيًا: يجب قراءة نقاط القوة والمميزات واستيعابها لزيادة الثقة بالنفس.


  1. ثالثًا: يجب البدء بوضع خطة لإصلاح العيوب ما أمكن، وهذا يتم بالممارسة والتأمل والمثابرة.


  1. رابعًا: يجب تعلّم أشياء جديدة، أو مهارات جديدة، وذلك لأنّ التعلم سيزيد الثقة بالنفس وسيؤدي لتطور الشخصية يومًا بعد يوم.


  1. خامسًا: يجب ممارسة تمارين التأمل، إذ إنّها الحل الأفضل للسيطرة على التوتر، ولا يستلزم الموضوع مكان خاص وطبيعة خلابة لممارسة التأمل، كل ما تحتاجه مكانًا مريحًا وهادئًا فقط، بحيث لا يقاطعك أحد.


  1. سادسًا: كوّن المزيد من الصداقات مع أشخاص لهم اهتمامات مختلفة عن اهتماماتك، وتبادل معهم الفائدة والمعلومات، وذلك لتوسيع قدراتك العقلية والفكرية.


  1. سابعًا: عليك بالقراءة والمطالعة، لأنّ القراءة كنز لا يفنى، اقرأ شيئًا عن كل شيء، لتكتسب معلومات متنوعة، الأمر الذي سيؤدي لزيادة ثقتك بنفسك، وتطوير ذاتك، وبالتالي سيقل توترك.


  1. ثامنًا: ابتعد عن كل ما من شأنه أن يزيد من شعورك بالتوتر، سواءً أشخاص، أو أماكن، أو عادات، أو غيرها، فلا يمكن التخلص من التوتر وأنت محاط بكل مسبباته.


  1. تاسعًا: ابدأ في وضع روتين يومي لحياتك، من خلال تنظيم وقتك، وأفكارك، وممارسة الرياضة، وتناول فطور صحي، وشرب مشروبات صحية تمدك بالطاقة وتقلل من توترك.


  1. عاشرًا: لا تنظر لنصف الكوب الفارغ، انظر دائمًا لما تملك واشعر بالفخر والامتنان لامتلاكه، ولا تسخط على نصف الكوب الفارغ، بل حاول أن تملؤه بما هو مفيد ومميز.
36 مشاهدة
share تأييد