ما هي مبادئك التي لا يمكن أن تتنازل عنها ولماذا؟

إجابتان
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
مستخدم مجهول 1618584351
احترام الغير وعدم إذلالهم وتصغير من حجمهم، عدم تحدث في أمور أنثوية أمام الناس والرجال خاصة، حب من يحبني، الصبر، عدم البوح بأسراري ومعتقداتي حول عائلي لشخص من عائلتي وكذلك اللامبالاة هذه كلها لن أتنازل عنها أبدا لأنها تضمن راحة بالي وضميري. 
183 مشاهدة
share تأييد
 هناك الكثير من هذه المبادئ التي لا يمكن أن أتنازل عنها ومنها:
  1. مبدأ حب الذات: حب النفس واحترام الذات من أهم المبادئ التي لا أتنازل عنها وأصلا من الطبيعي أن يكون هذا المبدأ موجود لدى كل شخص، فعدم حب النفس سينسيك الكثير من الأمور وستتنازل عن بقية المبادئ الموجودة لديك، أحبب ذاتك حتى تحافظ على بقية المبادئ الموجودة عندك.
  2. مبدأ احترام الآخر: بغض النظر عن حبي أو كرهي لشخص ما من الطبيعي أن أحترمه فمشاعري لا علاقة لها بحبي أو كرهي لإنسان، فالاحترام واجب عليك وحق لكل إنسان تتعامل معه.
  3. مبدأ تقبل الآخر: كل منا لديه قناعات أو توجهات لا يتنازل عنها ولكن بالمقابل لا يحق لأحد أن يرفض قناعات الشخص الآخر وينفر منه، فالدين أو العرق لا يستدعي أن أقلل من تقبلي لشخص آخر فلكل إنسان دينه ومعتقده وحياته الخاصة ما دام لم يتعرض لي سأتقبله مهما كان، وأنا أقدس ديني ومعتقدي ولا يمكن أن أتنازل عنه مهما كان السبب فالدين هوية والإنسان بلا هوية لا قيمة له.
  4. مبدأ جبر الخاطر: من أكثر المبادئ القريبة لقلبي هي جبر خواطر الناس والربت على كتف كل من أراه حزين، أحيانا يمر بعض منا بمواقف أليمة يحتاج إلى من يربت على كتفه ويخفف عنه، وإن أحسنتم أحسنتم لأنفسكم بمعنى عندما أجبر خاطر إنسان محتاج أمر مادي أو معنوي سيرد لي يوم، لذلك لا يمكن أن أتنازل عن فكرتي هذه وأن أتقبل فكرة أن أكسر خاطر إنسان مهما تسبب لي بالأذى فكل خير أو شر أعمله سيرد لي يوما من الأيام.
  5. مبدأ تبادل الثقافات: كل منا يملك ثقافة معينة ومع وجود مواقع التواصل الاجتماعي أصبح الانفتاح على الثقافات أمر ضروري، لذلك لا مشكلة عندي بأن أتعلم أمر ما من ثقافة مختلفة ما دام لا يتنافى مع معتقداتي، فالإنسان يجب أن يكون مرن ويتعلم من أي شخص 
المبادئ جزء لا يتجزأ من كيان الإنسان وعلى كل منا أن يكون له مبادئه الخاصة به وأن لا يفرط بها مهما كان المقابل أو السبب، بالإضافة أن هناك مبادئ عامة يجب أن يلتزم بها الإنسان كاحترام الغير وتقبل عرق أو دين الآخرين. 
177 مشاهدة
share تأييد