ما هي قصة النبي عيسى ؟

5 إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
إسراء جمعة معلمة لغة عربية
1547244741
سيدنا عيسى عليه السلام : هو ابن مريم العذراء الذي أرسل على بني اسرائيل بعد أن حرفوا بما جاء به سيدنا موسى عليه السلام .
سأسرد لكَ ملخص قصة سيدنا عيسى عليه السلام :
من أعظم الأيات التي نزلت على بني اسرائيل هي ولادة سيدنا عيسمى من مريم ابنة عمران العذراء العفيفة دون أب له وبعد ولادته أتت قومها تحمله , فقالول لها ما كان أبوكي أمرأ سوءا وما كانت أمك بغياً , فأشارت إليه قالوا كيف نكلم من كان في المهد صبياً فنطق سيدنا عيسى وهو في المهد مخاطباً قومه , قال أن رسول الله اتانيّ الكتاب ووصاني بالصلاة والزكاة ما دومت حياً وبراً بوالدتي ولم يجعلتي جباراً .
وأرسل معه ربك عزيزي السائل عدة أيات غير التكلم في المهد فقد كان يبرأ الأكمه والأبرص ويحي الموتى وأته كتاب الأنجيل ويخلق من الطين كهيئة الطير فيكون طيراً بإذن الله
وبعد ذلك كله أنكروا بني اسرائيل نبوته وقاموا بصلبه ويريدون قتله ولكن الله عزوجل رفعه إليه ولم يمت ولكن بني اسرائيل تزعم أنها قد قامت بقتله ونهشته الطير وهذا غير صحيح هيأ لهم .
وأخيراً سيدنا عيسى عليه السلام سينزل إلى السموات ونزوله من علامات القيامة الكبرى .
77 مشاهدة
share تأييد
profile image
مراد صيام مرشد نفسي
1547219445
لقد أرسل الله عيسى عليه السلام رسولا إلى بني إسرائيل و ذلك بعد أن انحرفوا عن الدين و الشريعة التى أرسل بها موسى عليه السلام و الأنبياء من بعده . ولقد كان في خلقه آية و معجزة فلقد ولد من أم دون أب و عندما أنكرت بنو إسرائيل على أمه مريم ابنة عمران فعلتها التى زعموا . حبنها أنطق الله عيسى عليه السلام و هو في المهد ليبرأ أمه مما يظن بنوا إسرائيل .
لقد جاءت دعوة عيسى لقومه إمتدادا لدعوة موسى عليه السلام وأرسل الله معه الإنجيل فيه تحليل لبعض ما حرم عليهم من قبل و لقد أيد الله عيسى عليه السلام بمجموعة من المعجزات و منها أنه كان يخلق من الطين كهيئة الطير فينفخ فيه فيكون طيرا بإذن الله و كذلك كان يبرأ الأكمه و الأبرص و يحيي الموتى بإذن الله .
لقد هم بنوا إسرائيل بقتل عيسى عليه السلام لكن الله نجاه من مكرهم و رفعه إليه فهو لم يمت و لم يصلب كما تزعم النصارى بل هو حي في السماء و سوف ينزله الله للأرض في آخر الزمان فنزوله من علامات الساعة الكبرى .
81 مشاهدة
share تأييد
profile image
أشرف مرتجى مساعد إداري في القطاع الخاص
1547280505
سيدنا عيسى عليه السلام والملقب بالمسيح ولد من دون أب حيث ان الله تعالى ارسل سيدنا جبريل الى السيدة مريم عليها السلام ليخبرها بأنها ستحمل بنبي الله عيسى عليه السلام.
فزعت مريم من ذلك وخافت من قومها لانها ستلد عيسى ولم تتزوج وهي العذراء الطهور البتول، ولكن قدرة الله تعالى اكبر من القوم فبعد ان وضعته تكلم في المهد واخبر القوم بأنه هو نبي من عند الله.
ارسل الله سيدنا عيسى وانزل عليه كتاب الانجيل واعطاه الكثير من المعجزات مثل احياء الموتى واشفاء الاكمه والابرص والاعمى. 
كفر قومه به وحاولوا قتله لكن الله رفعه الى السماء، حيث سيعود النبي عيسى مرة اخرى الى الارض ولكن في اخر الزمان ليقتل المسيخ الدجال.
77 مشاهدة
share تأييد
profile image
1547286984
  • لقد ولد عيسى عليه السلام بقدرة الله من دون أب . و لما جاءت إلى قومها تحمله استنكروا عليها و عاتبوها و لاموها " ما كان أبوك امرأ سوء و ما كانت أمك بغيا "
  • لم تدافع مريم عن نفسها حيث أنها نذرت صوما عن الكلام فأنطق الله الطفل الرضيع ( عيسى ) عليه السلام ٌوقال : "إني عبد الله آتاني الكتاب و جعلني نبيا و جعلني مباركا أينما كنت وأوصاني بالصلاة والزكاة ما دمت حيا" 
  • اتخذ النصارى عيسى إلها مع الله ، قال تعالى لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة "
  • حاول اليهود  قتله و لكن الله نجاه و رفعه إليه : " و ما قتلوه و ما صلبوه و لكن شبه لهم "
77 مشاهدة
share تأييد
profile image
رزان عماد صيدلانية وكاتبة مقالات طبية
1547215705
ولدت السيدة مريم سيدنا عيسى عليه السلام بلا زواج وحاربها قومها الذين لم يدركوا أن عيسى نبياً أرسله الله تعالى لهدايتهم، فأيده سبحانه وتعالى بالعديد من المعجزات، مثل إحياء الموتى، وإبراء الأبرص والأكمه، وغير ذلك، تعرضسيدنا عيسى للأذى من قومه الذين صلبوه وآذوه، في حين اتبعه عدد من الناس الذين أدركوا السر الإلهي الذي أودعه الله فيه.
81 مشاهدة
share تأييد