ما هي علاج قلة النوم؟

4 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
جهاد الباز معلم فيزياء
1544265825
لعلاج مشكلة قلة النوم يتوجب على الفرد اتباع نظام صحي وعمل خطة لأوقات الاستيقاظ أولا حتى لو كان قد نام في وقت متأخر، يجب الاستيقاظ في وقت باكر بشكل يومي حتى يعتمد الجسم على ساعة بيولوجية معينة من خلال الاستيقاظ مبكرة، وبالتأكيد الجسم سيعتمد على هذه الساعة ومن ثم سيحتاج للنوم في وقت مبكر. بالإضافة إلى عدم تناول الطعام في مكان النوم، أو مشاهدة التلفاز. عدم شرب المنبهات كالقهوة والشاي قبل النوم مباشرة، وعدم تناول الطعام قبل النوم مباشرة كذلك. 
10 مشاهدة
share تأييد
profile image
جمانة بعلوشة مترجمة مقالات عربية وإنجليزية
1544267209
يمكن علاج قلة النوم من خلال الاسترخاء وتغيير عادات النوم والالتزام بالنوم المبكر بشكل يومي، بالإضافة إلى أهمية التقليل من شرب المواد المنبهة كالقهوة والتدخين والمواد التي تحتوي على الكافيين في فترة المساء. التقليل من القلق والتوتر والأفكار السلبية، والالتزام بفترات النوم. والذهاب فوراً إلى الفراش حال الشعور بالنعس، تناول وجبات خفيفة قبل الخلود إلى الفراش والتخلص من التفكير الزائد وضغوطات العمل.

10 مشاهدة
share تأييد
profile image
الشيماء صلاح تسويق إلكتروني ( عمل حر)
1544453221
  • قلة النوم هي ليس بمرض و لكنها عارض لأحد الأمراض ففي البداية يجب علاج السبب الرئيسي في قلة النوم، ما إذا كان مرض من الأمراض، أو هو عرض من الأعراض الجانبية لبعض الأدوية، أو هو سبب لوجود قلق أو توتر أو بسبب للأكتئاب.
  • يمكن شرب بعض الأعشاب المهدئة قبل النوم.
  • تجنب شرب القهوة و الكحوليات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافين.
  • تجنب نوم الظهيرة.
7 مشاهدة
share تأييد
profile image
1544268511
علاج قلة النوم :
لعلاج قلة النوم يجب علاج اضطرابات النوم، والتوقف عن تناول المشروبات الغازية والشاي والقهوة، وغيرها من المشروبات التي تحتوي على الكافيين، كما يجب النوم في جو هادئ والبعد عن الضوء والصخب، وشرب المشروبات العشبية المهدئة مثل الشاي الأخضر واليانسون أو النعناع .
10 مشاهدة
share تأييد