ما هي الأِشياء التي تعتقد بسببها بأن للحياة قيمة؟

3 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
م.غيداء التميمي مهندس مدني . 1611911594
 قيمة الحياة تكمن في طموح الشخص، لكن للأسف بعض الناس يعيشون بدون طموح، فيعتقدون مخطئين أنه ليس لهم أو لحياتهم قيمة.إن قيمة الطموح مهمة وغالية جدا لاستمرارية الحياة، فأصحاب النفوس الصغيرة والهمم المبتورة والذين يعيشون على هامش الحياة ليس لهم أي أثر حقيقي في الحياة، فتراهم يكررون عبارة "أعيش مستورا وأموت مستورا"، وينسون أن وجودهم في الدنيا له هدف سامي ونبيل.

إن قيمة الطموح وحب الحياة، قيمة غالية لأصحاب النفوس الجبارة والهمم العالية الكبيرة، والذين يهدفون الى صناعة الحياة والمشاركة في إدارتها، ويتركون بصمة قوية خلفهم.
أمنيتي هي أن نكف عن تغييب الوعي، لأننا بحاجة الى علم حقيقي وعمل وإنجاز في الحياة. فالطموح ونزوع النفس الى معالي الأمور والأعمال والأماكن والمواقع، والمشاركة في صناعة الحياة، هي ما وجدا من أجله.

وسر حب الحياة يكمن في معرفتك وتحديدك لهدف واضح تعيش من أجله، وامتلاكك رؤية واضحة، ومعرفة و فهم ما الذي تحيا من أجله، لأنك على الأغلب لا تريد أن تغادر هذه الحياة و أنت لم تفهم مغزى وجودك أصلا.

لذلك، مهمتك الآن هي أن تضع هدفا واضحا  تحيا من أجله، فتخيل لو أن هناك سباق، وتريد أن تصل من النقطة (أ) الى النقطة (ب)، والسباق بين شخصين، ترى لشخص الأول ليست لديه أي وسيلة يستطيع أن يعتمد عليها ليعرف هدفه والى أين سيذهب، في حين أن الشخص الثاني لديه دليل واضح وخريطة تساعده للوصول الى غايته.

الشخص الأول سيواجه مشاكل لا حصر لها،وقد تكون نهاية رحلته مؤلمة، أما بالنسبة للشخص الآخر الذي هو يملك خريطة ودليلا واضحا ويعرف الغاية ويعرف الى أين يريد الوصول، فإنه سيصل بأسرع وقت وأقل مجهود ممكن.

الحكمة من المثال هو انك اذا حققت أهدافك في الحياة، ستحققها كلها بشكل أسرع، وكذلك فإن قراراتك التي ستقوم باتخاذها، ستكون قرارات أفضل، وستشعر بسعادة أكبر في حياتك لأنك تعرف ما تريده بالضبط، وكلما رأيت نفسك تحقق هدفا من الأهداف التي سعيت من أجلها، كلما ازدادت سعادتك وثقتك وحبك للحياة.

ولتحديد أهدافك في الحياة، عليك أن تسأل نفسك الاسئلة الأربعة البسيطة التالية بكل عفوية وبدون تكلف وتجب ما يتبادر في ذهنك دون عناء التفكير، ويفضل تسجيل الإجابة على ورقة أو على تطبيق موبايلك أو أيا ما تجده مناسبا لك:

السؤال الأول: ما الأمر الذي سيشعرك بالفخر إن أنجزتها؟
السؤال الثاني: ما هو الأمر الذي تعشق القيام به ولو كنت لا تتقاضى منه أجرا؟
السؤال الثالث: ما هي المهارة التي تجيدها وتتميز بها، ويمكن أن يستفيد منها الآخرون؟السؤال الرابع: كيف يمكنك تغيير حياة الآخرين للأفضل وتترك بصمة في نفوسهم؟

من بعد تحديدك لأهدافك، لا تضيع وقتك، وبادر مباشرة على تنفيذها، واصنع الصورة التي تريد الناس أن يذكرك بها بعد رحيلك.






 
 
56 مشاهدة
share تأييد
profile image
بلال عابدة لا اعمل . 1616849874
الطموح والأمل
41 مشاهدة
share تأييد
الحياة لاقيمة لها اصلا لاننا نحن البشر خلقنا لنزهد فيها لكن الشيء الذي يجعلها ذات قيمة الا وهو الحب حب كل ما كائن او يكون
52 مشاهدة
share تأييد