ما هو دعاء الرزق ؟

3 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
ياسمين العسكري

مدرسة لغة عربية
1540731520
-اللهم سخر لي رزقي واعصمني من الحرص والتعب من طلبه ومن شغل الهم ومن الذل للخلق اللهم يسر لي رزقا حلالا وعجل لي به يانعم المجيب 
-اللهم ارزقني رزقا لا تجعل لاحد فيه منه ولا في الآخرة عليه تبعة برحمتك يا ارحم الراحمين 
قال تعالى:" وفي السماء رزقكم وما توعدون "
قال تعالى :"من سره أن يبسط له في رزقه وان ينسأ له في اثره فليصل رحمه"
322 مشاهدة
share تأييد
profile image
غادة شمسي أم مريم

كاتبة في المجال الديني والروحاني
1578777590
هنالك عدة أدعية وردت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم للرزق وهي منتشرة في كتب السنّة وفي كتب الأذكار ومن هذه الأدعية:" اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمّن سواك". ومنها هذا الدعاء الذي علّمه النبي صلى الله عليه وسلم لبدر بن عبد الله المزني حين أتاه وقال له:"يا رسول الله إني رجل محارب لا ينمى لي مال. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" يا بدر بن عبد الله ,قُل إذا أصبحت:
اللهم رضّني بما قضيت لي ،وعافني فيما أبقيت،حتى لا أحب تعجيل ما أخَّرتَ، ولا تأخير ما عجَّلت". فكنت أقولهنَّ فأثمر الله مالي وقضى عني ديني، وأغناني وعيالي."
اخرجه أبو نعيم
روي عن النبي صلى الله عليه وسلم:"من أتى منزلهُ فقرأ سورة (الحمد لله رب العالمين) وسورة الإخلاص نفى الله عنه الفقر وكَثُرَ خيرُ بيته".
209 مشاهدة
share تأييد
profile image
1544132673
دعاء الرزق : اللّهم لك الحمد والشّكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللّهم لك الحمد والشّكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عن من سواك، اللّهم إنّي أحمدك حمداً كثيراً وأشكرك شكراً كثيراً يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك
319 مشاهدة
share تأييد