ما هو تركيب الalpha lipoic acid وأين يتواجد في الجسم؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
د. اسامة الرفاعي

طبيب امتياز في المدينة الطبية (٢٠٢٠-حالياً)
1612131915
     حمض ألفا ليبويك ( C8H14O2S2 (R)-5-(1,2-dithiolan-3-yl)pentanoic acid) هو مادة تشبه الفيتامينات والتي تعمل كمضاد للأكسدة. الأطعمة التي تحتوي على معظم هذه العناصر الغذائية الأساسية هي الخميرة والكبد والكلى والسبانخ والبروكلي والبطاطس. يتم تصنيع الدواء في المختبر وكذلك للاستخدام كدواء.

     يستخدم حمض ألفا ليبويك لإدارة آلام الأعصاب في مرضى السكري (الاعتلال العصبي السكري). حمض ألفا ليبويك (ALA) هو مكمل السعرات الحرارية (upplemin) التي تمت الموافقة عليها في ألمانيا لعلاج الأعراض المرتبطة بالأعصاب. من الناحية الآخرى، يعتقد أنه يستخدم أيضا لمستويات مرتفعة من الكوليسترول أو الدهون الأخرى في الدم (فرط شحميات الدم) والسمنة.
 
 كيف يعمل هذا المركب؟
 استنادا إلى الأبحاث الأولية والكثير من العلوم، يفيد العديد من الأشخاص الذين يتناولون مكملات حمض ألفا ليبويك، مثل منع الضرر الذي يلحق بالجهاز العصبي وزيادة مستويات الفيتامينات. بالإضافة إلى دعم تجديد الخلايا العصبية في مرض السكري، يساعد حمض ألفا ليبويك على مرونة الخلايا العصبية بعد حدوث اضطراب.

حمض ألفا ليبويك هو أحد مضادات الأكسدة التي يستخدم في الجسم لكسر الكربوهيدرات وتوفير الطاقة للأعضاء الأخرى في الجسم.

      حمض ألفا ليبويك يبدو أنه يعمل كمضاد للأكسدة، مما يشير إلى أنه يمكن أن يحمي الدماغ عندما يجهد لمواكبة احتياجات الجسم. تأثيرات مضادة للأكسدة في الكبد يمكن أن تكون مفيدة جدا في بعض أمراض الكبد.
 
   للمزيد من المعلومات عن: 
      


           يرجى الضغط على السؤال المراد معرفة المزيد عنه. . . .
 
 المصادر:
  "Lipoic Acid". Pubmed. NCBI. Retrieved October 18, 2018
 
https://en.wikipedia.org/wiki/Lipoic_acid#Biological_function

 

3 مشاهدة
share تأييد