ما علاج تضخم الطحال؟

6 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
عفراء عثمان فنيّة مختبر
1560324464
علاج تضخم الطحال
لعلاج تضخم الطحال سوف يقوم الطبيب بعلاج المتسبب في تضخم الطحال فإذا كان المتسبب في تضخم الطحال هو العدوى فقد يصف الطبيب مضاداتٍ حيويةٍ بالاعتماد على الكائن الحي الذي يسبب العدوى.
إذا كان تضخم الطحال ناجماً عن عدوى بكتيرية فقد تساعد المضادات الحيوية وفي حالة العدوى الفيروسية فقد لا تكون المضادات الحيوية ذات فائدة.أما في الحالات الخطيرة فقد يقترح الطبيب عمليةً لإزالة الطحال، حيث من الممكن العيش بشكلٍ طبيعي من دون وجود طحال لدى الشخص.
48 مشاهدة
share تأييد
profile image
أحمد خليل خبير في العناية بالجسم
1543446230
يُعدّ الطحال  أحد أعضاء الجسم المهمة، ويقع في الجزء العلوي من البطن , وله أهمية بازة في مناعة الجسم ومقاومة الأمراض .
ولعلاج تضخم الطحال يجب عليك عمل الآتي :
  1. إستخدام العلاج الكيميائي .
  2. استخدام العلاج الجراحي والذي يتمثل في استئصال الطحال .
  3. إعطاء علاج يتمق=ثل في لقاح وقائي .
  4. استخدام المضادات الحيوية .
  5. استخدام مثبطات المناعة عند الإصابة بمرض تضخم الطحال .

53 مشاهدة
share تأييد
الطحال من اهم اعضاء جسم الانسان والطحال يعطى الجسم مناعة للجسم  هناك نوعين من طرق علاج الحال اما ان يكون العلاج الدوائى  وهو استحدام الادوية فى علاج الكيميائى عند اصابة بالسرطان الدم والمضادات الحيوية والعلاج الجراحى من خلا اجراء عملية جراحية فى المستشفى
55 مشاهدة
share تأييد
profile image
ليما عبد مترجمة طبية وكاتبة محتوى طبي
1539695838
يكون علاج هذه الحالة معتمدا على السبب وراء هذا التضخم. فإن كان التهابيا، فعندها يتم العلاج باستخدام المضادات الحيوية. أما إن لم يكن هناك أعراض ولم يعرف السبب فعندها تتم مراقبة المصاب فقط. اما إن سبب المضاعفات فعندها قد يلزم استئصال الطحال.
56 مشاهدة
share تأييد
profile image
رزان عماد صيدلانية وكاتبة مقالات طبية
1539864398
في حال إصابة الطحال بالالتهابت المختلفة يتم إجراء فحوصات الدم اللازمة وإعطاء المضاد الحيوي المناسب أما في حالى التعرض للحوادث أو تضخم الطحال نتيجة لتكون الأورام، يمكن أن يرتأي الطبيب إجراء عملية جراحية لاستئصال الطحال.
55 مشاهدة
share تأييد
قد يكون علاج كيميائى بمضادات حيوية ومثبطات المناعة التى تعمل على ارجاع الطحال لوضعه الطبيعى فان تحسن وضعه المريض لا يحتاج لعلاج جراحى وهو استئصال الطحال المهم فى ازالة سموم الجسم والتخلص منها
55 مشاهدة
share تأييد