ما الكمية المسموحة من اليانسون للرضع؟

3 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
رزان عماد صيدلانية وكاتبة مقالات طبية . 1546017996
يفضل عادة شراء مساحيق الأعشاب الخاصة بالأطفال والمصنوعة من حبيبات يسهل قياسها وتذويبا، وعلى الرغم من توصيات المديرية العامة للغذاء والدواء بعد إعطاء أي شيء يتناوله الطفل قب 4-5 أشهر من العمر، إلا أنه يمكن استعمال هذه العلب منذ اليوم الأول وذلك بتقليل كمية الماء الدافئ وتقليل كمية الحبيبات التي يجب إضافتها. تجدر الإشارة إلى أن اليانسون يخفف المغص لدى الأطفل ويخفف الإمسارك ويريح أعصاب الطفل ويساعد غلى نومه بشكل عميق.
2668 مشاهدة
share تأييد
profile image
دانية طويلة صيدلانية وكاتبة محتوى طبي . 1561578288
عموماً لا ينصح بإعطاء الأطفال الرضع أي مشروب من الأعشاب قبل عمر الستة أشهر، لذا لا ينبغي تقديم اليانسون للأطفال الرضع الذين تقل أعمارهم عن ستة أشهر، أما الأطفال الرضع الذين تزيد أعمارهم عن ستة أشهر فلا ينصح بتناول أكثر من نصف ملعقة صغيرة من اليانسون يومياً، حيث أن الإكثار منه يضر بجهاز العصبي للأطفال لأنه يحتوي على مادة الأنيتول التي تسبب التسمم في الجملة العصبية، وتظهر أعراض البلاهة على الطفل.

2482 مشاهدة
share تأييد
profile image
د. نهيل جلاد اخصائية أطفال . 1548855615
لا ينصح ابداً باعطاء الاطفال اي نوع من الاعشاب او اليانسون قبل ان يتم الطفل عمر الستة اشهر، يمكن اللجوء لطرق اخرى لتخفيف المغص و الغازات عند الرضع. و يمكن ايضاً استخدام بعض النقاط التي يصفها طبيب الطفل في حال احتاجها الطفل.
يمكن ان يؤثر اليانسون اذا اعطي للطفل بعمر مبكر على جهازه الهضمي و على نمو جهازه العصبي
2611 مشاهدة
share تأييد