ماذا افعل طفلتي بالشهر٧أعاني من قلة نومها منذ كانت رضيعه و خفته و أصبحت توشديدة الالتصاق بي و تبكي كثيرا و تكابر على النوم ا؟

5 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
أحمد العبسي أخصائي نفسي ومرشد تربوي . 1573764020
تقلبات في حياة الأطفال طبيعة لا تخافي، قد تستمر للعام هذه هي طبيعتهم حاولي ان تنظمي لها الرضاعة والأكل ومواعيد النوم ،واذا استمرت على هذا الحال حاولي ان تعرضيها على أخصائي أطفال ، أخرجيها عن المألوف حيث نوعي في تعاملك معه وحاولي مداعبتها ،أحضري لها الألعاب المختلفة والتي تناسب عمرها.
9 مشاهدة
share تأييد
profile image
ملاك طيفور أم ملك وصيدلانية اعمل حاليا بالتسويق الالكتروني . 1573490695
هناك روتينات أي يوميات معينة يجب تنظيم وتعليم الطفل عليها منها:
1- الطعام أو الرضاعة
2- النوم 

- بالنسبة للرضاعة الطبيعية فمن الشيء الطبيعي أن يقوم الطفل عدة مرات في اللييل ليرضع من صدر امه لتقليل عدد الصحيان في الليل تأكدي من التالي:
1- أن أخر وجبه للطفل كانت مشبعة وانها تمت على الوجه الصحيح على الأقل 15دقيقة ربع ساعة وهى يرضع وتم النوم على صدر الام

- في الليل تأكدي عند الاستيقاظ ان يرضع مرة أخرى من صدرك ومن نفس الطريقة 

إذا كان الطفل من ناحية الطعام شبع اذا نبحث عن شيء أخر يقلقه

-روتين النوم يجب أن تتاكدي ان طفلك ينام فقط قيلولة مندتها لا تتجاوز الساعتين وتكون قبل الساعة الرابعة عصرا لان أكثر من ذلك يعني أن طفلك ينام كثيرا ف يالنهار ولا يود النوم في الليل

- يجب ان تكون غرفة النوم عتمة ويوجد بها ضوء خافت قليلا 
عندما ينام الطفل ضعي قميص نوم لك لبستيه في هذا اليوم بجانبه
- يفضل ان لا يتم سهر الاهل في نفس غرفة النوم مع طفلتهم وان يكون صوتهم يساعد على ان تنام الطفلة جيدا 

انا بالنسبة للعلق فهو امر طبيعي يمر به الطفل خلال فترة نموه وادراكه لما من حوله, نصيحتي الهي طفلك بالعاب او أدوات المنزل التي انت تقومين باستهدامها يةميا امامه فهو يود ان يلتهي بها

اكثري من الخروج للمنزل ليتعرف على أطفال وناس جداد كالعائلة والاصدقاء
12 مشاهدة
share تأييد
profile image
د. محمد ابراهيم ابو مسامح مدرب ومستشار في مجال الاسرة والعلاقات الاجتماعية . 1573480714
يعاني اغلب الاطفال في مثل هذا العمر من قلة النوم واكثرهم من يرضعون رضاعة طبيعية فمعظم الاطفال تستيقظ اكثر من اربعة مرات في الليله لطلب الرضاعة من الام . ولتجنب ذلك امنيعها من الرضاعة الطبيعيه وقت الليل واستبديليها بزجاجة حليب صناعي ستلاحظين بان نومها في الليل قد اصبح ينتظم تدريجيا .اما بالنسبه للبكاء ضعيها في الصباح بغرفه وضعي بجانبها مجموعة من الالعاب وغادري الغرفه وانت تراقبيها لمده دقائق فان عادت للبكاء استخدمي معها كلمه شششش بدل من حملها وكرري العمليه .وبعد فترة ستلاحظين هدوءها . 
12 مشاهدة
share تأييد
profile image
أحمد النواجحة أخصائي نفسي . 1573724806
كل الأطفال يمرون بأوقات قلقة وتغير في النوم حاولي خلال النهار ان تلعبي معها وتشاركيها بعض الألعاب الصغيرة ثم انسحبي من اللعب واجعليها تلعب بمفردها مرة بعد مرة ستتعود وأما بالنسبة للنوم لا تجعليها تستمر بالنوم في النهار لفترات طويلة واحرصي على وجبة العشاء المشبعة لها ودعيها تنام في حضنك وفي جو هادئ ضوء خافت .
9 مشاهدة
share تأييد
profile image
رزان عماد صيدلانية وكاتبة مقالات طبية . 1573428638
في كثير من الحالات يعاني الاطفال من ما يسمىstranger anxiety و هو تغير نموي طبيعي حيث يتعلق الطفل بصوره مفرطة ب والدته، هذا الامر قد يظهر في عمر السبع شهور، و من الجدير بالذكر ان الاطفال الذين يعانون من فقر دم و نقص في الحديد قد يعانون من اضطراب النوم و قلته
12 مشاهدة
share تأييد