لماذا سمي الرز البخاري بهذا الاسم؟

7 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
نداء سمير

ادارة صحية
1561627837
 الرز البخاري هي احد الوجبات المفضلة لدى العديد من الاشخاص و سمية الارز البخاري بهذا الاسم  نسبة للامراء البخارين في مدينة بخار لعشقهم لهذة الاكلة حيث كانت تقدم لهم ثلاث مرات يوميا و تقام مسابقة سنويا لاختيار افضل طباخ ارز بخار ويطبخ على بخار . 
ولان عند طبخه نطبخه على البخار حيث يتم وضع كنشفة فوق غطاء الطنجرة وبفعل الحرارة يتراكم البخار ويستوي الارز على البخار  ويحتاج وقت اطول في التحضير من الرز العادي ويتم اضافة التوابل والبهارات المتنوعه منها الحارة والغير حارة تعطي الارز طعم لذيد وشهي وتقدم ساخنة عادةً  .


2693 مشاهدة
share تأييد
profile image
أحمد العبسي

أخصائي نفسي ومرشد تربوي
1539236755
الارز البخاري اصله تركستان وهو الطبق الرئيسي في المناسبات و الأعيادوتاريخيا الاكثر شهرة به الهند ويوجد روايات تقول انها اواسط اسيا ولا يقلل هذا من ان اصله واهميتة ف المجتمع التركستاني ولكن تفنن الهنود في تحضيره ووضعوا بصماتهم الخاصة فأضافوا إليه التوابل الحارة، و تفننوا في إبداع “البرياني” فصار يطبخ تارة مع الخضار و تارة مع الدجاج.
وسمي بخاري نسبة للامراء البخارين في مدينة بخار لعشقهم لهذة الاكلة حيث كانت تقدم لهم ثلاث مرات يوميا و تقام مسابقة سنويا لاختيار افضل طباخ ارز بخار ويطبح على بخار النار 
3050 مشاهدة
share تأييد
profile image
ياسمين العسكري

مدرسة لغة عربية
1560383324
تمت تسمية الارز البخاري بهذا الاسم بسبب :-:
  • من وجهة نظري ان سبب تسميته بالبخااري هو اننا نقوم بطبخه وانضاجه عن طريق البخار الذي يكون ناتج عن غليان مرق اللحمة او مرق الدجاج ، حسب الموجود .
  • هذا النوع من الارز انتشر كثيراا في الاونة الاخيرة والكثير من الاشخاص يفضلون تناوله .
  • عندما نقوم بطبخ هذا النوع من الارز  عن طريق البخار ، يحتاج لوقت اكثر من طريقتنا الاعتيادية بطبخ الارز 
2739 مشاهدة
share تأييد
profile image
إسراء جمعة

معلمة لغة عربية
1559299105
سمي الأرز البخاري بهذا الإسم نسبة إلى أمراء مدينة بخار التي كانو يسمون بالبخارين وكانت هذه الأكلة المفضلة لديهم , وكانت تقدم في المناسباتو الأفراح وحتى الأحزان و كانت تقدم للأمراء ثلاثة مرات يومياً , وفي كل سنة يتم اختيار أفضل طباخ قدمها .
وقيل أيضاً لأنها تطبخ على بخار النار , ويتم طبخ الأرز على بخار مرق الدجاج أو اللحم .



\
2778 مشاهدة
share تأييد
profile image
أحمد الحلو

محاسب مالي
1560293471
  • من الأقوال التي منحت "الرز البخاري" هذا الأسهم هو لأنه ينضج بفعل البخار الذي يخرج من بين فوهات أواني الطبخ.
الأرز البخاري ينتشر بكثرة في المملكة العربية السعودية وفي دول الخليج العربي بشكلٍ عام ويتسِم بإيجابيات هامة وهو احتوائه على قدر كبير من الأهمية الغذائية وبعض العناصر المفيدة كالفيتامينات والنشويات إضافة إلى المعادن.
2748 مشاهدة
share تأييد
profile image
هيلين فايز

معلمة تعليم أساسي
1561627354
الارز البخاري من الاكلات المشهورة التى يفضلها الكثير من الناس عن باقي انواع الارز وسمي الارز البخاري بهذا الاسم لانه مستقدم من بلاد بخاري وهي من الشرق الاوسط
_ولان عند طبخه نطبخه على البخار حيث يتم وضع كنشفة فوق غطاء الطنجرة وبفعل الحرارة يتراكم البخار ويستوي الارز على البخاار
2698 مشاهدة
share تأييد
سمي بهذا الاسم نسبة الى البخاريين وبلاد تركستان 
وسمي هكذا ايضا بهذا الاسم لانه يطبخ على البخار 
وقد تفنن الهنود في طهيه واضافوا له البهارات والتوابل الحارة واعتمدوه كوجبة رئيسية وقد اعد لامراء بخار واحبوه واصبحوا يأكلوه ثلاث مرات في اليوم لطعمه اللذيذ
2998 مشاهدة
share تأييد