لماذا زوجي يكره بيت؟

4 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
أحمد العبسي

أخصائي نفسي ومرشد تربوي
1571213122
قد يكون السؤال فيه نوع من الغموض وخاصة في موضوع البيت ولكن بشكل عام طالما انه يكره تواجده في بيت او مكان ما فإن السبب في يكون ما يلي 
  • خبرة سلبية في هذا المكان إما تعرض فيه للظلم أو الإيذاء أو الحرمان. 
  • إذا تواجد في هذا المكان أشخاص غير مرغوبين أو لا يحبهم. 
  • قد تكون له طفولة سلبية في هذا المكان. 
20 مشاهدة
share تأييد
profile image
غادة شمسي أم مريم

كاتبة في المجال الديني و الفقهي
1571903943
البيت للإنسان هو مكان الراحة والأمان حيث يأوي المرء إلى بيته بعد عودته من عمله ليجد فيه الراحة والسكون من صَخَب العالم الخارجي وتعبهِ ونصبهِ. فإذا فقد الزوج هذا الشعور في بيته ولم يجد الراحة التي يبحث عنها ويحتاجها فإنه ينفر منه ويفرّ منه ويحاول أن يجد ملجأً آخَراً يأوي إليه. لذلك أنصحك عزيزتي أن تجتهدي بتهئية أجواء من السكينة والسلام والوئام والإنسجام بحيث يشعر زوجك في بيته بالراحة والأمان. لا تُكثري عليه الطلبات ولا الإنتقادات ولا الشكوى والتذمّر فكلها من أسباب التباعد والتنافر. بل استقبليه كلما دخل إلى بيته بالإبتسامة الجميلة العذبة وكلمات المودة والمحبة وأعدِّي له ما يحبه من الطعام مع إشعارهِ بالعطف منك والإهتمام. 
قد تكون هنالك طاقات سلبية في البيت فأنصحك بتنظيف البيت وشطفه بالماء والملح مع قراءة آية الكرسي وتشغيل سورة البقرة فإنها تطرد الشياطين والأرواح الظلمانية    والتي تكون بالعادة هي السبب الخفي للمشاكل الزوجية والخلافات الأسرية وحصول النفور بين الأزواج وبين أفراد الأسرة فلا بد من العناية بتنظيف البيت وتطهيره من الناحية المادية والمعنوية وتبخيره بالروائح الطيبة الزكية التي تستجلب الملائكة والأرواح النورانية والإكثار من ذكر الله الذي يُنزل على القلوب وفي البيوت السكينة والطمأنينة. 
11 مشاهدة
share تأييد
profile image
أحمد النواجحة

أخصائي نفسي
1571223512
هذا شعور ياتي فى حاله فقدان الشعور بالامان فى الاسره او فى البيت، حيث البعض يتجاهله ولا يجد الراحه، وللعلم المشاكل والطلبات قد تثير التوتر لديه ويتجنب الجلوس فى البيت ويفضل البقاء خارج البيت، ليتجنب المشاكل او حدوث مشاكل وقد يكون بسبب الضوضاء.
20 مشاهدة
share تأييد
profile image
1571221876
لعدم وجود تغير 
20 مشاهدة
share تأييد