كيف أطور من قدراتي على التميز؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
بشاير نهاد جابر أخصائية نفسية . 1607600373
التميز بحد ذاته ليس قدرة، بل هو صفة تطلق على الشخص الذي يمتلك قدرات وسمات تميزه عن الآخرين بسبب أن الذين يتمتعون بها هم قلة من الناس، ولتطوير أنفسنا في سبيل أن نصبح أشخاصاً مميزين علينا أن نتوقف عن القيام بالأمور بالشكل المعتاد والتفكير خارج الصندوق، فالتميز ليس أن تكون وحدك من تمتلك صفة أو قدرة معينة بل أن يمتلكها الكثير لكنك التميز هو أن تكون من الأشخاص القلة الذين يمتلكون هذا المستوى من الإتقان أو التفرّد، إليك مجموعة من الأمور التي ستساعدك في التميز وتطوير قدراتك:
 
 1. الإبداع: الإبداع هو أن تكون مبتكراً، أن تقوم بالأمور الاعتيادية بطرق غير اعتيادية ولمعرفة الأمور التي يمكنك اتباعها لتصبح إنساناً مبدعاً وخلاقاً قم بالضغط هنا.

2. الموهبة: لا يوجد إنسان لا يمتلك موهبة خاصة به، وليس بالضرورة أن تكون موهبة واضحة كالرسم والشعر والغناء وغيرها، بل ابحث عن أمر مميز تتقنه أكثر من غيرك كالقدرة عالإقناع أو القدرة على فهم مشاعر الآخرين من بضع نظرات مثلاً، كل هذه هي مواهب خفية يمكنك استغلالها وتطويرها لتحقيق مستوى عالٍ من التميز.

3. القراءة: تتميز القراة بقدرتها على إثراء المخزون المعرفي والثقافي لديك وبالتالي تعلم أمور جديدة لم تكن تعلمها، وتمنحك منظوراً آخر للأشياء من حولك وهذا ما يحقق لك التميز.

4. التدريب والممارسة: هناك العديد من الرسامين والمغنيين الذين لا نعلم عنهم شيئاً، من جهة أخرى هناك من هم يتمتع بالشهرة والشعبية الواسعة، إذاً ما الذي يميز أحدهم عن الآخر؟ التدريب والممارسة والتي تمنحهم القدرة على الابتكار والإتقان مما يجعلهم يتميزون عن غيرهم، لذلك قم بصقل مهاراتك دائماً بالتدريب والممارسة.

5. الثقة بالنفس:
الشخص الواثق من نفسه والذي يتمتع بكاريزما جذابة يترك انطباعاً قوياً على الناس، على سبيل المثال هناك بعض الأشخاص الذين تتذكرهم أكثر من غيرهم في التجمعات والمناسبات الاجتماعية رغم عدم اختلاطك بهم كثيراً، والسبب هو تمتعهم بشخصية واثقة دائمة الابتسام وتمنح الناس شعوراً بالراحة في تعاملهم معها، وللحديث أكثر عن فائدة الثقة بالنفس وتأثيرها في كفاءة العمل والقدرات يمكنك قراءة الإجابات على هذا السؤال في موقع أجيب بالضغط هنا.
19 مشاهدة
share تأييد