كيف أترك انطباع أول مناسب في أول يوم عمل؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
Hamzeh Say

الآداب
1627383439
اعتدت منذ صغري أن أخاف دائمًا من "المرة الأولى" أو "اليوم الأول"، اليوم الأول لي في المدرسة، اليوم الأول لي في الصف الدراسي الجديد، اليوم الأول لي في العمل، المرة الأولى في مناسبة عائلية كبيرة، وما إلى ذلك، وأدركت مؤخرًا أن المفتاح لتجاوز هذه الرهبة دائمًا هو الهدوء، وعدم التهويل من الموقف وأخذه بجدية كبيرة، فهو مجرد حدث بسيط سيمضي في حياتي، وبجانب الهدوء والثقة في النفس، سأعطيك بعض النصائح التي ساعدتني شخصيًا في ترك انطباعات جيدة عني في العمل.


1. التزم بآداب المكتب:

سيساهم التزامك بآداب المكتب المناسبة في ترك انطباع جيد لدى رئيسك في العمل، وقد يبدو الأمر بسيطًا حتى تدرك أن كثيرًا من الناس في مكان العمل ينسون آدابهم، على سبيل المثال، إذا كان مسموحًا لك باستخدام الهاتف المحمول في العمل، فتأكد من أنه ليس مصدر إلهاء لك أو لأي شخص آخر.


2. واجه أخطاءك:

إذا لم تكن قد فعلت هذا بالفعل، فسوف ترتكب خطأً في العمل في وقت ما، وقد يكون هذا الخطأ كبيرًا جدًا، فهذا الأمر يحدث للجميع، لذا عليك أن تنتبه جيدًا، لأن طريقة تعاملك مع الخطأ الفادح ستؤثر على رأي مديرك فيك أكثر بكثير من الخطأ نفسه.


أول شيء يجب عليك فعله هو أن تعترف بما حدث، لا تتجاهل خطأك أو تحاول إلقاء اللوم على أي شخص آخر، بدلًا من هذا، تحمل المسؤولية الكاملة، ثم حاول أن تتوصل إلى طريقة لإصلاح خطئك، على الرغم من أن رئيسك قد يكون منزعجًا من ارتكابك خطأً في المقام الأول، فإنه على الأقل سيدرك أنك فعلت كل الأشياء الصحيحة لكي تصلح الخطأ الذي فعلته.


3. تجنب الحديث في الموضوعات الجدلية:

يميل الرؤساء في العادة إلى أن تكون أماكن عملهم هادئة، من يستطيع أن يلومهم؟ فعندما يعمل الموظفون معًا بانسجام، يمكنهم التركيز دائمًا في وظائفهم.

تجنب بدء المحادثات في الموضوعات التي تجعل الناس غير مرتاحين وقد تؤدي إلى الجدال، على سبيل المثال، ابتعد عن الحديث في السياسة أو الدين.


4. ارتدي ملابسك بطريقة جيدة:

اتبع دائمًا قواعد اللباس الخاصة بمؤسستك. معظم الشركات لم تعد تطلب من الموظفين ارتداء بدلات للعمل، ولكن لا يزال من الضروري أن يكون لديك مظهر أنيق ونظيف.


إذا كان مسموحًا لك بارتداء الجينز والقمصان، فتأكد من أنها في حالة جيدة، ويجب أن يكون حذاؤك في حالة جيدة أيضًا.


5. مثل شركتك جيدًا في المؤتمرات المهمة:

أنا أعرف أنه على الأغلب في أول يوم لك سيكون يومك روتينيًا جدًا في الشركة، ستتعرف إلى الموظفين وإلى مساحتك في الشركة وخطوات عملك، ولكن هناك احتمال أن تأتي إلى الشركة في أول يوم لك وهي في حالة طوارئ، كأن يُطلب منك أن تمثل شركتك في مؤتمر مهم.


إذا حدث هذا، فاعلم أنه عند حضورك مؤتمرًا أو اجتماع عمل كبير نيابةً عن صاحب العمل، فإن وظيفتك حينها هي ترك انطباع جيد، فسوف ينعكس هذا بشكل جيد على مؤسستك، وسيقدر رئيسك جهودك، ارتدِ ملابس مناسبة وتواصل مع الحاضرين الآخرين، وتأكد من إحضار المعلومات لمشاركتها مع رئيسك وزملائك في العمل، إذا لم يتمكنوا من حضور الاجتماع.

8 مشاهدة
share تأييد