هل هناك علاج نهائي للمياه الزرقاء في العين الجلوكوما و كيف أتخلص من الصداع والضغط الخاص بها؟

5 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
ان مسمى الماء الزرقا او البيضا في العين يعني وجود عتامه على عدسه العين (cataract) ليس لها علاقه بضغط العين او الزرق او كما يسمى بالعاميه الماء الاسود ..
ان مرض ارتفاع ضغط العين مرض مزمن يبقي فيه المريض على قطرات ضغط العين مدى الحياه يساعد على المحافظة على ضغط العين و حمايه العصب البصري .. في حال وجود الم في العين و زياده في الدكع هذا يعني ان ضغط العين مرتفع و غير مسيطر عليه و يجب مراجعة الطبيب لتقييم الحاله اذا مانت بحاجه لعمليه تخفيض ضغط العين .
351 مشاهدة
share تأييد
profile image
د.معتصم مسالمة طبيب عيون . 1553099267
 الجلوكوما أو الماء الأسود في العين هو الزرق وارتفاع ضغط العين وليس المياه الزرقاء في العين، وهو مرض صامت أي من الممكن عدم ملاحظة أعراضه. 

من طرق علاجه: 

1-  استخدام قطرات التي تعمل على خفض ضغط العين. 

2- استخدام عدد من الصمامات كالصمام الأحمدي الذي يعمل على خفض ضغط العين. 

3- علاجات متقدمة كالعلاج باستخدام الألتراساوند. 

يمكن التخلص من الصداع والألم الناتج من ضغط العين عن طريق أخذ بعض الأدوية والقطرات التي تعمل على تخفيفهم. 
333 مشاهدة
share تأييد
profile image
د.سالم ابو الغنم عياده الدكتور سالم ابو الغنم . 1554570042
لا يوجد علاج نهائي للمياه الزرقاء في العين، ولكن يوجد طرق للسيطرة على الضغط وللمحافظة على قوة الابصار والعصب البصري.
326 مشاهدة
share تأييد
profile image
نظام حمودي اختصاصي عيون . 1562241346
من المُمكن أن تأتي الجلوكوما أو المياه الزرقاء إلى عين الأطفال أو حتى الأشخاص اليافعين  حيث أنه يتم تصنيفها بكونها الزاوية المفلقة أو الزاوية المفتوحة وبكلتا الحالتين يوجد هناك ضغط زائد في العين حيث أن العين عبارة عن كرة وعند العمل على نفخها بشكل زائد يصبح الضغط بشكل مُباشر على العصب البصري  وهذا العصب عندما يزداد الضغط عليه بالعادة ما يقوم بتمويت العديد من الخلايا بالالي تقليل  مستوى البصر أما في حال أنها أصابت الأطفال  تكون العين ما تزال طرية وغير صلبة  بالتالي زيادة ضغط العين  من الداخل يُصبح هذا الأمر على حساب حجم العين  بالتالي يشعر الشخص بكون العين إزدادت حجمها .
وبالنسبة لبياض العين عندما يكبر يُصبح يبحث عن منفس وخاصة مكان دخول أو خروج الأوعية الدموية سواء كانت شرايين أو أوردة.
ويجب الذكر أن المياه الزرقاء من الامور الخطيرة والتي تستدعي على المريض أن يأخد القطرات الخاصة بعينية إلى نهاية العمر كم أن نظرة بالعادة سوف يضعف كما أنه يوجد العديد من القطرات التي تمتلك العديد من المُضاعفات التي بالعادة ما تظهر آثاراها.
216 مشاهدة
share تأييد
profile image
رزان عماد صيدلانية وكاتبة مقالات طبية . 1550519583
 المياه الزرقاء (الجلوكوما) هي مرض يصيب العين ويعمل على تدمير العصب البصري ويمكن ان يسبب العمى. ويحدث عندما تتم اعاقة نزح السوائل الطبيعية للعين والعجز عن صرفها بشكل صحيح. لا يوجد علاج للزرق في مراحله المتطورة، ولكن هناك فرص علاج للمياه الزرقاء بالادوية والجراحة، وكل من هذه العلاجات تعالج المرض عن طريق خفظ ضغط العين. 

346 مشاهدة
share تأييد