هل ضروري أن أدرس الخياطة مع دراسة تصميم الملابس؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
تسنيم شلبي العلوم . 1627480186


لا ليس من الضروري دراسة الخياطة مع دراسة تصميم الملابس، ولكن هذا يُشبه أن تكتب وصفات الطعام دون أن تطبخها أو تأكل منها، أو كأن تكتب لحنًا موسيقيًا دون أن تعزفه، ومن وجهة نظري الخاصة جزء كبير من تعلّم تصميم الملابس وإتقانه يعتمد على الانخراط بشكل كلي في مجال الأزياء والملابس بجميع جوانبه.


لا أقصد أن تكون مُحترفًا في تصميم الملابس، والخياطة، وابتكار التصميمات الجديدة، وتنسيق الألوان، وتفتتح متجرًا، ومن ثم التسويق لها بشكل كامل وكل ما يتبع مجال الأزياء والموضة، بل أقصد أنّه يجب عليك أن تعرف بحد أدنى الأساسيات من كل ما سبق، وهذا يتضمن الخياطة.


لذا أنصحك بأن تبدأ الدراسة بالأمر الذي تحبه وتسعى إليه وهو تصميم الملابس، ومن ثم لا بأس أن تتعرف على ماكينة الخياطة وتتعلّم أساسياتها، وهي سهلة للغاية لشخص مبتدئ لا يفقه شيئًا عن الأزياء، فكيف برأيك بالنسبة لمُصمم أزياء؟


قبل سنة من الآن أحضرت ماكينة خياطة إلى منزلي وقررت الاعتماد على التجربة الشخصية في تعلم استعمالها، وكنت حقًا لا أعلم شيئًا بخصوص الأزياء غير تنسيق بعض الألوان، واستطعت وحدي من خلال التجربة وبعض الفيديوهات التعليمية أن أتعلم أساسيات الخياطة، والآن أستطيع استخدامها في تعديل بعض القطع من ملابسي، وبدأت منذ فترة قريبة بتعلّم تصميم الملابس، وأنا حقًا مستمتعة به وأصبحت قادرة على صناعة بعض الملابس مثل التنانير، والفساتين البسيطة، والقُمصان، ولكن جميعها ما زالت بلا أكمام.


والإلهام قد يأتيك لإضافة شيء أو إزالة جزء معين من تصميم ما في أثناء خياطته، ولا يجب أن تُضيع على نفسك هذه الفُرصة، أو ألا تجرب بشكل كامل، قد تُساعدك هذه المواقع والفيديوهات على معرفة الأمور الأساسية المتعلّقة بالخياطة وتصميم الملابس:

كيفية استخدام ماكينة الخياطة

كيفية تصميم الملابس

تعليم الخياطة للمبتدئين من تقديم قناة تكوين في الخياطة.

دورة تصميم الملابس المُقدمة من إدراك.

8 مشاهدة
share تأييد