متى قام الله عز وجل بإغراق الأرض ؟

إجابتان
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
أحمد خليل خبير في العناية بالجسم . 1572871041
قام الله تعالى بإغراق الأرض بشكل كامل عندما إستجاب لسيدنا نوح حين قال اللهم إني مغلوب فإنتصر ،حيث قام سيدنا نوح بدعاية اهل الأرض للإيمان بالله عز وجل وتوحيده ولكنهم طغو وضرو سيدنا نوح ،وعند تعب سيدنا نوح من شدة الظلم الذي حل به قام بالدعاء لله عز وجل وقال تلك الآية اللهم إني مغلوب فإنتصر ،فإنتصر الله له حقاً لأن الله قريب مجيب الداعي إذا دعاه ولكن يحب أن تكون تلك الدعوة صادقة ومؤمنة بقدرة الله عز وجل فقط ،فأمر الله سيدنا نوح بصنع السفينة كما نعلم وإصطحاب من كل روح زوجين وبعدها قام الله عز وجل بإغراق الأرض لينصر المظلوم وليكونو عبرة لمن لا يعتبر .
16 مشاهدة
share تأييد
profile image
يوسف المومني إمام مسجد ومأذون شرعي . 1572872266
لقد قام الله بإغراق الأرض بحقبة سيدنا نوح عليه السلام، وهذا ورد في القرآن الكريم في قصة سيدنا نوح  وذلك في بلاد الرافدين، وبقي الطوفان فترة ١٥٠ يوما  ومات كل ما على الارض الا من آمن مع نوح وكان معه على السفينة،  قال تعالى :" فكذبوه فأنجيناه والذين معه في الفلك واغرقنا الذين كذبوا باياتنا انهم كانوا قوما عمين".

ولما انتهى الطوفان قال تعالى:" وقيل يا أرض ابلعي ماءك ويا سماء اقلعي". فهنا توقف الطوفان وعادت الحياة لليابسة وأنجى الله نوح ومن معه في السفينة.
16 مشاهدة
share تأييد