ما هي الكتب التي يٌنصح بقراءتها في سن 12؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
أريج جولاق

اللغة الإنجليزية / متمرّس
1617973214
سؤال مهم، خاصة أن الأطفال في هذا السن يبدؤون الانتقال من مرحلة الطفولة إلى مرحلة الشباب، فلا القصص الطفولية تقنعهم ولا الكتب العميقة الفلسفة تشبع رغبتهم في القراءة! ماذا يقرؤون إذاً؟!

طالما أن أنهم في مرحلة انتقالية فهم بحاجة لفهم الحياة بشكل أكبر، ربما من أهم المواضيع التي تفيدهم في هذا العمر قراءة الكتب العلمية التي تحكي عن جسم الإنسان وكيف يعمل وينمو ويتطور، حياة الإنسان وتقدمه في العمر موضوع مثير، سيفهمون أجسادهم وكيف يعتنون بها ويحافظون على صحتهم.

من جهة أخرى لا بد من تعزيز الجانب الديني لديهم، وهنا أنصح بكتيّب " الأربعين النووية "، فهو من أبرز الكتب التي تتضمن جوامعَ كَلم الرسول صلى الله عليه وسلم وأصول الدين والزهد والآداب. كُتيّب يمكن لأي شخص قراءته والاحتفاظ به، الكبير قبل الصغير.

ولأهمية القصص في حياة الإنسان وقدرتها على التأثير في الناس، فلا بد للطفل في هذا العمر قراءة كتاب (استمتع بحياتك) للدكتور محمد العريفي، والذي يروي فيه قصصاً حصلت في الماضي وأخرى حصلت معه شخصياً. لن أطيل الحديث عنه، يكفي أنه يمكن قراءته في يومين فقط مع أنه يحوي 200 صفحة! الكثير من الإثارة والمتعة سيجدها الطفل في هذا الكتاب، ويتعلم منها الكثير الذي لا يمكن أن يتعلمه في حياته العملية!

أيضاً لا يفوتني التنويه إلى أهمية إثراء الطفل في هذا العمر وتثقيفه بالأمور والمعاملات المالية، وتعليمه أسس التجارة والمشاريع الصغيرة حتى يتكون لديه فكرة كيف تدور عجلة الحياة وأهمية المال في دورانها، ربما يكون تاجراً ناجحاً في المستقبل!
20 مشاهدة
share تأييد