ما هي أهمية الغذاء لجسم الإنسان؟

11 إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
هبه الخواطره أخصائية تغذية . 1560196759
يعتبر الغذاء جزء أساسي من حياة الجميع , ويُعطينا الطاقة والمواد الغذائية اللازمة للنمو والتطور , ولتعزيز نشاط وصحة الجسم من جميع النواحي , ويحتاج الجسم إلى مجموعات متنوعة من العناصر الغذائية وتتضمن :
الكربوهيدرات , والبروتينات , والدهون , والفيتامينات والمعادن ومصدرها الاساسي هو الطعام الذي نتناوله والتي تساعد في التعزيز من صحة الجسم , بحيث تعتبر الكربوهيدرات مهمة لتوفير الطاقة للجسم وتتنوع مصادرها , ويعد البروتين مهم لتطوير ونمو العضلات والأنسجة المختلفة والعظام , وتعتبر الدهون ايضاً مهمة كمصدر للطاقة ويوفر السعرات الحرارية المتنوعة , وتعد الفيتامينات والمعادن مهمة ورغم أن الجسم يحتاجها بكميات قليلة إلا أنها أساسية لصحة الجسم فتدخل في العديد من الوظائف الحيوية والتي تساعد في بناء أنسجة الجسم المختلفة وتكوين كريات الدم الحمراء وغيرها من الوظائف المختلفة. 
565 مشاهدة
share تأييد
profile image
رند عارف صيدلانية . 1560231235
  • يعد الغذاء من اهم الأمور في الحفاظ على حياة الإنسان حيث ان الغذاء الصحي المتوازن مع الماء هما الأساس في بقاء جسم الإنسان قادرا على انتاج الطاقة و بالتالي قادرا على البقاء على قيد الحياة فقد يموت الإنسان في حال عدم توفر الماء أو الغذاء لعدة أيام متواصلة 
  • تثبت أهمية الغذاء في أن الأشخاص الذين لا يلتزمون بغذاء متوازن أو يعانون من سوء التغذية من الممكن أن يتسبب ذلك بإصابتهم بالعديد من الامراض و المشاكل بسبب نقص العناصر الغذائية في الجسم فمثلا من الممكن ان يسبب نقص فيتامين (C) في الجسم الإصابة بمرض الأسقربوط و من الممكن أن يسبب نقص الحديد فقرا في الدم
  • يجب تناول الغذاء المتوازن الذي يحتوي على الكميات التي يحتاجها الجسم من الفيتامينات و المعادن و البروتين و الدهون و الكربوهيدرات و طبعا كميات السوائل المناسبة 
556 مشاهدة
share تأييد
profile image
عائشة عسراوي ممرضة قانونية . 1550166973
الغذاء من أساسيات الحياة فهو أساسي لنمو جسم الإنسان و تكمن اهميتة في انه مصدر للفيتامينات والمعادن التي تحمي خلايا الجسم. 

ولكن يجب التركيز على ان الغذاء يجب ان يكون صحي و يحتوي على جميع العناصر الغذائية للمحافظة على صحة جسم الإنسان مثل الكربوهيدرات، البروتينات الدهون، والمعادن والفيتامينات والماء كما أن الغذاء الصحي يساعد على الوقاية من الأمراض ويقلل من خطر الاصابة بسوء التغذية. 

و يجب التنوية على أن الإفراط في تناول الغذاء و عدم ضبط النفس يسبب السمنة وقد يسبب ايضاً أمراض مزمنة مثل  إرتفاع ضغط الدم عند تناول الاملاح بكثرك وغيرها من هذه الأمراض عند الإفراط في تناول غذاء معين. 
574 مشاهدة
share تأييد
profile image
هديل الدنون أخصائية تغذية . 1561542764
اولاً : يعتبر تناول غذاء صحي و متوازن من الامور الهامة للحفاظ على صحة الانسان و سلامته حيث يزود الغذاء الجسم بالعناصر الغذائية الضرورية للحفاظ على الصحة مثل مضادات الاكسدة التي تقي من الاصابة بالامراض و الفيتامينات المختلفة كفيتامين أ ، ج ، ك ، هـ ، ب ، د بالاضافة الى المعادن الضرورية مثل الكالسيوم  و المغنيسيوم و الفسفور و البوتاسيوم و النحاس ويزود الغذاء الجسم بالدهون و الكربوهيدرات و البروتين .
ثانياً : يساهم الغذاء في توفير مصدر من الطاقة للجسم وذلك للقيام بالوظائف المختلفة داخل الجسم و القدرة على القيام بالنشاط اليومي .
553 مشاهدة
share تأييد
profile image
ياسمين العسكري مدرسة لغة عربية . 1541059031
الغذاء السليم مفيد لجسم الإنسان ، حيث أنه يمده بالعديد من الفيتامينات والعديد من الأملاح وأيضا الأملاح الأمينية والعديد من المعادن اللازمة والضرورية لقيام جسم الإنسان بكل مهامه .
  • الغذاء يعطي الجسم الطاقة والحيوية لتجعله يكمل يومه ويكمل أعماله. 
  • الغذاء يقوي مناعة الجسم وتجعله أقوى .
  • الغذاء يعمل على تقوية العظام وبالتالي تحمي الشخص من الإصابة بمرض هشاشة العظام فالغذاء يمد الجسم بالكالسيوم الضروري لذلك .
  • كما أن الغذاء يساعد في تقوية الدم الذي يساعد في وصول الأوكسحين للدم 
641 مشاهدة
share تأييد
profile image
أحمد الحلو محاسب مالي . 1543353304
أهمية النشاط الغذائي لجسم الإنسان وآثاره في مسيرة الاستمرار في الحياة:
  • الغذاء ضروري لنمو الجسم كما الهواء والماء.
  • الغذاء يزيد من عطاء الفرد وزيادة النشاط الحيوي لديه.
  • يرفع من درجة الاستيعاب والتركيز والقدرة على انجاز المهام المطلوبة.
  • الغذاء يكافح الأمراض التي تفتك بالجسم ويعالج فقر الدم في الجسم.
  • الغذاء يحافظ على المعدة وأعضاء الجسم والتلف والانتهاء.
  • الغذاء العنصر الأساسي لإمداد الجسم بالطّاقة.
  • يزيد في تقوية جهاز المناعة في الجسم والقدرة على مكافحة الاضطرابات والأمراض.
590 مشاهدة
share تأييد
-الغذاء مصدر لحياة الكائنات الحية، فهي لا تستطيع البقاء على قيد الحياة طويلاً إذا انقطعت عن تناول الطعام.
-تساعد على تسهيل حركة الطعام خلال الجهاز الهضمي، وتمنع حدوث الإمساك
-تقوية الشعر وزيادة نموّه ومنع تقصفه.
-يزود الغذاء الجسم بالبروتين المسؤول عن بناء الأنسجة، والعضلات
-الدهون، والزيوت: تساعد الجسم في توفير مخزون الطاقة
-الحصول على بشرةٍ نضرة خالية من العيوب والبثور
-يحفظ الغذاء الجسم من الأمراض

662 مشاهدة
share تأييد
للغذاء أهمية عظيمة لجسم الإنسان فبدون الغذاء ما عاش الإنسان  و لما صح جسمه فالغذاء هو الذي يساعد  على النمو و الصحة و هو الذي يمد الجسم بالأملاح و المعادن و الفيتامينات اللازمة لبنائه وعليه لابد من اختيار الغذاء الصحي و المناسب  . فهناك أطعمة تقوي العظام و الأسنان و هناك أطعمة تقوي القلب و أطعمة تحمي الجهاز الهضمي و أطعمة لتقوية المناعة و أطعمة لزيادة الذكاء , وهكذا 
630 مشاهدة
share تأييد
profile image
الشيماء صلاح تسويق إلكتروني ( عمل حر) . 1543298612
  • يمد جسم الإنسان بالعناصر الغذائية اللازمة له.
  • يحافظ على بناء الخلايا و العضلات.
  • الغذاء فيه شفاء و حماية من جميع الأمراض، و لكن يجب الحرص على أن يكون الغذاء صحي.
  • الغذاء يعمل على تقوية جهاز المناعة الموجود بالجسم.
  • الغذاء الصحي يحمي الجسم من السمنة المفرطة.
  • يحسن من صحة الشعر و الجلد و يضيف حيوية على الجسم كله.
609 مشاهدة
share تأييد
profile image
هيلين فايز معلمة تعليم أساسي . 1541056878
يعمل على تقوية عظام الانسان وحمايتها من الهشاشة ويزيد من نمو الطفل يمد الجسم بالطاقة والحيوية ويحمي الجسم من السرطانات ويحافظ على الوزن ويجعل الوزن مثالي ويغذي الدماغ ويحافظ على الخلايا الدماغية ويزود الجسم بالمناعة ويخفف من التوتر والقلق ويعمل على بناء العضلات بشكل سليم
651 مشاهدة
share تأييد