ما هي أفضل كتب القصص والروايات؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
خزامى الرماضين بكالوريوس في هندسة صناعات كيماوية (٢٠١١-٢٠١٥) . 1615802834
يسمعون حسيسها
أحببت جداً رواية يسمعون حسيسها للكاتب المبدع أيمن العتوم، من خلال هذه الرواية تُدرك أنه من الصعب قبول حقيقة أن الطبيعة البشرية يمكن أن تفعل أعمالاً فظيعة بعيدة كل البعد عن اللطف الذي إعتدناه في معاملاتنا اليومية و الإجتماعية، وتكتشف أن الحياة فيها جانب مخيف ومظلم نحن قد لا نعلم عنه شيء أبداً. ولكن صديقي إذا أردت قراءة هذه الرواية يجب أن تعلم أنّ فيها كمية من الحزن المؤلم التي قد تسبب لك الإحباط والإكتئاب من الواقع، أذكر أني بكيت كثيراً أثناء قراءتها وبعد الإنتهاء منها أصبحت أكثر امتناناً لأصغر النعم التي أعيشها في وطني وأكثر وعياً بالمعاناة والألم الخفي الذي يمر به بعض الناس في بعض البلاد العربية. 
وبشكل عام روايات أيمن العتوم جميلة جداً وتأخذك لعالم آخر قد يكون فيه حزن وألم ولكن تخرج بعدها بوعي كبير لما حولك وإليك بعض الروايات التي قرأتها : 
  • رواية ذائقة الموت.
  • رواية اسمه أحمد.
  • رواية حديث الجنود.
الخيميائي
هذه الرواية الرائعة للكاتب باولو كويلو حققت نجاحاً باهراً، وبالنسبة لي من أجمل الروايات على الإطلاق.
فقبل أن يحالفني الحظ في العثور على هذه الرواية كنت أعتقد أنني أقرأ كتباً رائعة ولكن هذه الرواية كانت كل ما هو رائع حقاً.
تدور أحداث الخيميائي عن قصة شاب أندلسي يدعى "سانتياغو"، يذهب في رحلة باحثاً عن الكنز من أسبانيا إلى أهرامات مصر مروراً بمضيق جبل طارق والمغرب وفي رحتله يواجه الكثير من الصعوبات والأحداث التي تحمل إشارات غيبية؛ لتساعده على إكمال هدفه للوصول إلى كنزه.
و إليك بعض الإقتباسات من الرواية يمكن أن تشجعك على قرائتها :
- "عندما تريد شيئًا ما، فإنّ الكون كله يطاوعك لتحقيق رغبتك".
- "لماذا علينا أن نصغي إلى قلوبنا؟
لأنه حيث يكون قلبك يكون كنزك".

روايات أدهم الشرقاوي 
  • رواية نبض
  • رواية نطفة 
  • تأملات قصيرة جداً 
  • يحكى أن "مجموعة قصص قصيرة 
  • رواية ليطمئن قلبي 
هذه الروايات للكاتب أدهم الشرقاوي وغيرها مثل حديث الصباح وحديث المساء، تحمل معاني جميلة وذات مغزى مهم وعميق بالرغم من بساطة كلماتها وبعدها عن الفلسفة والتعقيد. فأنصحك عزيزي بهذه الكتب والروايات خاصة إذا كنت قارئ مبتدئ،
قد تلاحظ بعضاً من التكرار ولكن بالنسبة لي ستجد مواضيعاً إجتماعية، ثقافية، دينية شيقة ومفيدة تستحق أن تقرأها أكثر من مرة.

كيف أصبحتُ غبيًا
رواية ساخرة للكاتب مارتن باج تحكي قصة الشاب "أنطون" وهو شاب ذكي جداً، مثقف ومتعلم لكنه غير سعيد في حياته فيكتشف أن سبب تعاسته هو ذكائه الزائد فيبحث عن السعادة كإنسان طبيعي من دون التفكير في تفاصيل الأمور التي قد تسبب له الشقاء، ويفضل أن يتصرف بغباء لعيش حياة أكثر سعادة.

أرض البرتقال الحزين
رواية أرض البرتقال الحزين للكاتب غسان كنفاني تُصنف على أنها قصص عربية تتحدث عن مأساة الفلسطيني والحرب ضد اليهود. 
في الحقيقة أحب أن أقرأ لهذا الكاتب لأن أسلوبه سلس جداً وينتقل من مشهد لآخر بتناغم جميل، ويُشعرك حقاً بأنك تعيش في شوارع فلسطين وتتنفس من هوائها ويُذكّرك دائماً بأهمية الأرض. 
ومن رواياته الجميلة الأخرى التي قرأتها : 
  •  رواية عائد إلى حيفا. 
  • رواية أرواح كليمنجارو. 
ساق البامبو
رواية تتحدث عن معاملة الأقليات في الكويت، حيث تدور القصة حول جوزيه الملقب ب عيسى وهو ابن كويتي من الطبقة العليا الغنية في الكويت الذي تزوج خادمته الفلبينية سراً ليعود الإبن إلى موطن والده بعد أن يكبر؛ ليجسد الكاتب خلال ذلك كيف ترتبط ثقافتان غير متكافئتان ارتباطاً وثيقاً في رواية جذابة وملهمة لهذا الحد. 
 
45 مشاهدة
share تأييد