ما هي أفضل أفلام مصاصي الدماء التي شاهدتها؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
جهاد عواد بكالوريوس في هندسة برمجيات (٢٠١٦-٢٠٢٠) . 1616180196
  النمط الفرعي لأفلام الرعب التي تتحدث عن مصاصين الدماء هو قديم وعمره مماثل لعمر السينما، حيث كان فيلم Nosferatu الخاص بـ F. W. Murnau يخيف الجماهير في عام 1922, ويتبعه الأفلام الكثيرة التي صدرت من ظله، كل عصر وكل بلد صانعة للأفلام منذ وقتها قامت بوضع لمساتها الخاصة على أسطورة مصاصي الدماء، من سلسلة Dracula التي قام Tod Browning اقتباسها في عام 1933, وصولاً إلى اللمسة النسوية التي أضافتها المخرجة الإيرانية الأمريكية Ana Lily Amir Pour في فيلم A Girl Walks Home Alone at Night عام 2014.

بينما قد أصدر لنا هذا الفرع النمطي أفلام دموية كلاسيكية كثيرة، وبكثيرة أعني أنها لا يمكن عدها فعلياً، إلا أن لكل شخص فيلمه المفضل من هذا النوع، وكمحب لأفلام الرعب أنا أمتلك أيضاً أفلاماً مفضلة من هذا النوع، بين فيلم Park Chan-wook الإغواء Thirst, والوثائقي التهكمي الذي صدر في 2014 What We Do in the Shadows, وغيرها، وسأقوم بالتحدث بشكل مختصر عن بعض الأفلام التي سوف تناسب جميع من يريد التعرف على هذا النمط أكثر.

Buffy the Vampire Slayer
مع أن هذا الفيلم تمت تغطيته وحجب الرؤية عنه من قبل الإصدار التلفازي الذي يحمل نفس الاسم، إن فيلم Buffy the Vampire Slayer الأصلي الصادر في 1992 يبقى حتى يومنا هذا فيلماً كلاسيكياً يستطيع الوقوف لوحده، وهو مصدر الإلهام الأساسي للمسلسل في الأساس، نص هذا الفيلم تم تقديمه من Joss Whedon, وكان الفيلم يميل إلى عنصر كوميدي أكثر من رغبة الكاتب، وهذا ما قام بإلهام البرنامج التلفزيوني المظلم على الإطلاق، ويحتوي على كادر تمثيلي رائع من ضمنه Kristy Swanson, Donald Sutherland, PaulReubens, Rutger Hauer, Luke Perry, David Arquette و Hilary Swank, وقام بتقديم شخصية المراهقة التي تلاحق مصاصي الدماء والتي أصبحت أيقونية فيما بعد.

مع أن هذا الفيلم قد كان منتقداً بشدة من المتخصصين، إلا أنه قد حصل على الإيرادات الجيدة في شبابيك التذاكر ودخل منذ وقتها في مكان الذاكرة القصيرة المدى للمعجبين والمجتمع، وهناك أحاديث تلمح بإعادة صنع هذا الفيلم منذ سنوات، ولكن لم يرحب جمهور الفيلم بهذه الفكرة على الإطلاق.

The Addiction
نظرة Abel Ferrara المنخفضة الجودة والتي صنعت بالأبيض والأسود عن أسطورة مصاصي الدماء تقوم بالتأكيد بخلط الفن مع الوحشية والدموية، حيث يقوم هذا الفيلم بتورث الأجواء العامة لنمط الرعب لصنع فيلم رعب نفسي يجسد طالبة فلسفة في نيويورك وسقطتها المرعبة في حفرة الجنون، بعد أن يتم مهاجمتها من قبل امرأة أوروبية عجيبة تبدو كأنها مغنية أوبرا، تشكل هذه الطالبة تعطشاً غريباً للدماء، وتحاول إشباعه في البداية مع مدمني المخدرات في المدينة، ولكنها تصبح طموحة أكثر، وتقابل خلال رحلتها هذه مصاص دماء آخر لديه قوة إرادة.

كل ما عليك القيام به هو التفكير في فيلم The Addiction كانت الموجة الجديدة من قصص مصاصي الدماء في الأفلام، هو يجسد الكثير من أجواء الجاز التي كانت مشهورة في منتصف التسعينات في مدينة نيويورك، وهذا هو غطاء يخفي وجود الأمراض وانتشارها تسبب النوبات والتدمير الذاتي للناس ويتم تجسيد هذا بعدسة الرعب. 
5 مشاهدة
share تأييد