ما هو تعريف المجنون من ناحية الطب النفسي؟

3 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
1557823795
*لقد تم تعريف الشخص المجنون انه الشخص الذي يفقد القدرة في السيطرة على عقله .
* او ان الجنون هو عباره عن عدد من السلوكيات التي تعتبر شاذه حيث ان الشخص يقوم بهذه السلوكيات المختلفة بشكل غير واعي تماما وان هذه السلوكيات خارجه عن ارادته ، حيث ان هذا الفرد يقوم بانتهاك والاعتداء على مختلف المعايير والقوانين الاجتماعية .
* ان هؤلاء الافراد يصبحون اشخاص خطيرين على من حولهم وعلى انفسهم.
*ان عدم قدرة الفرد في السيطرة على عقله يكون في بعض الأحيان لفتره محدده وفي المقابل قد يكون هذا الامر عند الفرد بشكل دائم.
229 مشاهدة
share تأييد
profile image
فلاح محمد كامل التميمي

استشاري في الطب النفسي والإدمان
1572666411

سؤال جميل ، لا يوجد كلمة مجنون في 
الطب النفسي الحديث نهائياً ، و بالتالي مجنون كلمة اجتماعية ليست حتى اجتماعية ذات دلالة واضحة ، فأي شخص قد يقوم بعمل متهور نقول له مجنون ، اي شخص مثلاً لديه سيارة و يسوق امام مدرسة اطفال بسرعة ١٠٠ تقول له مجنون و تصرخ عليه ، اي شخص في جيبه ١٠ دنانير و يشتري شيئ بألف دينار و تقول له انت مجنون ، 
و هكذا نحن نطلق كلمة مجنون اجتماعياً على الاعمال المتهورة او الغير مناسبة ، و لكن لا يوجد في الطب النفسي اي كلمة مجنون و هو سؤال جميل جداً .
220 مشاهدة
share تأييد
profile image
أحمد النواجحة

أخصائي نفسي
1553757418
المجنون من وجهة نظر الطب النفسي هو الشخص الغير قادر على السيطرة على عقله ويظهر ذلك كم خلال التصرفات السلوكية الغريبة والشاذة التي تظهر على الشخص المجنون وقد ينتج عن هذه التصرفات سلوكيات خطرة سواء على الشخص نفسه أو حتى على الأشخاص الآخرين إذا الجوهر في الجنون لدى الطب النفسي هو عدم السيطرة على العقل .
240 مشاهدة
share تأييد