ما علاج تقوس الاظافر؟

6 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
لعلاج التقوس يجب معرفه السبب اذا كان انيميا او نقص فيتامين A او نقص كاليسيوم لذالك يجيب ان يتم فحصهم و التأكد حتى تأخذي العلاج و ايضا من ضمن العلاج يستحسن تجنبي تعريض يدك للماء و ارتدي القفازات السيليكون ايضا و الاهم هو مراجعة الطبيب المختص ليرشدك على علاج فربما يكون السبب مناعي اي يخص المناعه و هذه خطر لذالك يجيب زياره الطبيب باسرع وقت.
10428 مشاهدة
share تأييد
هنالك حالتين طبيتين لتقوس الاظافر اما تقوس الاظافر للداخل وتسمى ليكونيكيا leukonychia  وتحدث في الغالب بسبب نقص الحديد في الجسم وبالتالي مخزون الحديد،  وعند تزويد الجسم بالحديد فإن الاظافر تعود بالنمو بالشكل الصحيح.  
اما في حال التقوس الزائد للخارج وتسمى clubbing فلها اسباب متعددة،  اولها التدخين ، اسباب اخرى وهي : الازرقاق بسبب امراض الرئة،  مرض التليف الكيسي،  سرطان الرئة،  التهاب القولون التقرحي،  تليف الرئة الأولي،  التهاب بطانة القلب. 
10405 مشاهدة
share تأييد
علاج تقوس الأظافر :
  • يصاب عدد لا بأس به من الأشخاص بمرض تقوس الأظافر، ويرجع سبب ذلك إلى نقص خلايا الدم الحمراء والأنيميا والأمراض المناعية .
  • لعلاج مرض تقوس الأظافر يجب القيام بما يلي :
  1. تجنبي تعريض يدك للماء، ارتدي القفازات السيليكو .
  2. يجب علاج المرض الذي نتج عنه التقوس، فإن كانت الإنيميا يجب علاجها، وإن كان مرض مناعي يجب علاجه، لذا يجب عليكي الذهاب لطبيب الأمراض الجلدية، لكي يحدد العلاج المناسب .
11488 مشاهدة
share تأييد
profile image
شرين أحمد خبيرة تجميل والعناية بالجسم . 1560353785
مشكلة تقوس الأظافر تسبب في تشوه مظهر اليد وهي لها عدة أسباب مثل زيادة مستوى الحديد في الدم وهذا غالباً مايصيب مرضى السكري او نقص في عدد خلايا الدم الحمراء أي الإصابة بفقر الدم أو نقص فيتامين A أو B  وهذا يحتاج تناول مواد غذائية تحتوي على الفيتامينات والحديد اما الأسباب الأخرى وكيفية علاجها يجب زيارة الطبيب المتخصص ليصف لك العلاج المناسب لعلاجها  .
11328 مشاهدة
share تأييد
profile image
أروى صالح معلمة مرحلة أساسية . 1557675375
لعلاج تقوس الأظافر عليك أولا بمعرفة السبب لتجد الحل .
فتقوس الأظافر يكون إما لنقص الحديد بالدم أو أن نسبة الحديد بالدم عالية أو في فقر الدم أو نقص بعض الفيتامينات في الجسم فعند معرفة السبب نستخدم الدواء أو العلاج المناسب لكل منها . 

11387 مشاهدة
share تأييد
profile image
اسراء الشبلي صيدلانية في Free lancer (٢٠٢٠-حالياً) . 1594837587
قد يكون سبب تقوس الأظافر بسبب نقص احد الفيتامينات والمعادن المهمة:
  1. بيوتين
  2. ب١٢
  3. ب٩
  4. حديد
  5. مغنيسيوم
  6. اوميجا ٣
  7. فيتامين سي
  8. الزنك 
و قد يكون السبب وراثي او قضم الأظافر.
10467 مشاهدة
share تأييد