ما الذي يجب علي معرفته لأصبح مدير سوشيال ميديا مستقل؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
إيناس إبراهيم عساف

بكالوريوس في علم الحاسوب (٢٠٠٠-٢٠٠٤)
1607378762
أصبحت السوشيال ميديا أحد أهم المجالات للعمل والظهور والنجاح وتعتبر من أهم الوظائف في التسويق الإلكتروني فالمهمة هذه تحتاج إلى شخصية قوية ذات حضور متميز, قدر كافي من مهارات التواصل ,الخيال الواسع والابداع والابتكار والتجديد.
العبء كبير على مدير السوشيال ميديا في ظل ازدحام المواقع واختلاف الأذواق فمسؤوليته بالقدرة على جذب الانتباه والترغيب بالموقع ومراعاة الاختلافات الفردية بين كل عضو والآخر.
لكنها وظيفة حيوية تستحق الخوض بها والتمرس من أجل تحقيق الأفضل والبقاء بالمقدمة دوماً.
إليك الآن النصائح التي يجب أن تراعيها عند اتخاذ القرار بأن تكون مديراً في أحد مواقع السوشيال ميديا.
*-تعتمد الصفحة التي تديرها بشكل أساسي على نوعية المنشورات التي تطرحها والتي تحتوي تشكيلة متنوعة من (المقالات -الأغاني- مقاطع فيديو- صور -استطلاعات رأي-.....الى آخره) هنا لابد كي تحصل الفائدة القصوى من المنشور أن يحصل على وقت زمني للاطلاع عليه وأخذ الآراء والتعليقات فلابد من وضع جدول زمني لتحقيق هذا الهدف.فالعشوائية والنمطية لا تدعم صفحتك عبر الموقع ولا تجذب إليك المتابعين.

*- المنشور المرئي يجب أن يلفت الانتباه لأن جمهور السوشيال ميديا تصلهم الصورة الخارجية للمنشور من فيديو أو صورة قبل قراءة المقال مثلا فيجب العمل على المظهر المرئي.

*- انتقاء الكلمات الجاذبة والستكرات المناسبةواللغة المفهومة التي يدركها ويستوعبها الجميع مع تلاشي الاخطاء اللغوية قدر المستطاع ولا بد من عمل بث مباشر بالحرص على بعث دعوة للأعضاء كافة كي يشعرو بأهمية حضورهم ومشاركتهم لك بالبث والتعرف عليهم وتقديمهم لبعض والاستماع إلى متطلبات وطموحات البعض. فتلك الأمور لها دعم معنوي ورافد كبير بنفوس المتابعين.

*-تخصيص ميزانيه مناسبة لتطوير الصفحة والموقع وتقديم التعزيزات للأعضاء الأكثر تفاعل ونشاط لما لهم دور كبير وأساسي باستمرار الصفحة وزيادة متابعينها.

*-تسليط الضوء على الأعضاء الذين يساهمون بنشر المحتوى والمشاركة لمواضيع الصفحة ودعوة أصدقائهم للانضمام عندك.

*-أن تُشعر كل عضو أنه الفاعل والمدير والمتملك بطريقة لبقة وأن رضاه واستماعك لتطلعاته يخلق روح الأسرة الواحدة المتكاملة, مما يجعل أسهمك تعلو بنظرهم.

*-الاطلاع على خطط وعمل المنافسين بالمجال كي تتجنب الأخطاء وتتفوق بالنجاحات.
*-لا يجب المدح لنفسك باستمرار ولا تكن المنشورات فقط لتظهر صورتك,التنوع والاختلاف أمران جاذبان. فالصفحة تقوم على مبدأ التشاركية والتفاعلوليس الاستحواذ.

*-لا تضايق أعضاء الصفحة بالمنشورات الزخمة ولا تجعلهم يملو من الانتظار للجديد فتدفعهم إلى إلغاء المتابعة .

عليك إدراك أن وظيفة مدير السوشيال ميديا شيئاً ليس بالهين فعليك متابعة الأعضاء  والرد على رسائلهم وإجابة استفساراتهم وأن تكون صبوراً مراعياً  مسوقاً ممتازا لصفحتك ولا بأس من الاستعانه بأشخاص ثقات محبوبون معتدلون الجانب قادرون على احتواء الجميع واستهداف القدر الأكبر من الأعضاء وارضائهم.فتقسيم المهام بين الآدمن يجعل المهمة أكثر سهولة .ما بين الفترة من عام 2016الى العام2017 عملت كآدمن لصفحة مجتمعية كان عدد الأعضاء يزيد عن 2000 عضو مختلفين الاهتمامات والميول كانت ميولي نحو القسم المختص بالنقاشات وتبادل الآراء وادارتها وكيفية الخروج من حدة النقاشات بأقل الأضرار دون أن يحصل بغضاء بين الأعضاء.السوشيال ميديا عالم واسع كبير جذاب وبنفس الوقت السهل الممتنع فهو تجارة قائمة على ثقة ومحبة الناس.

7 مشاهدة
share تأييد