ما الحكمة من تحريم الذهب على الرجال؟

3 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
مستخدم مجهول 1537641645
من المعلوم أن الذهب مما يتجمل به الإنسان ويتزين به فهو زينة وحلية ، والرجل غير مقصودٍ بهذا الأمر ، أي ليس إنسانا يتكمل بغيره ، بل الرجل كامل بنفسه ، لما فيه من الرجولة ، فليس بحاجة إلى أن يتزين لشخص آخر تتعلق به رغبته ، بخلاف المرأة ، فإن المرأة محتاجة إلى التجمل ، حتى يكون ذلك مدعاة للعشرة بينها وبين زوجها ، ولهذا أبيح لها أن تتجمل بالذهب وغيره حتى تتعلق بها رغبة الرجل ، فيطلبها ، فيتحقق المقصود من النكاح ، وهو المحافظة على الجنس البشري ، فالتنشئة في الزينة والنعومة إنما تليق بالمرأة ، أما الرجل فإن ذلك في حقه من المذام والمعايب .
22 مشاهدة
share تأييد
بسم الله الرحمن الرحيم .. حُرم الذهب على الرجال لعدة اسباب اهمها ان يكون الرجل متواضعا وزاهدا من ترف الدنيا البازخ ولان الذهب يفرز مادة سامة يمتصها الجلد فتسبب امراضا لا حصر لها وقد تسبب الوفاه ولكن لم يُحرم على النساء لآن النساء بعذرهن الشرعي "الدورة الشهرية " يخرج الجسد كل الدم الفاسد المختلط بالسموم ومنها سموم الذهب وغيرها ...
22 مشاهدة
share تأييد
قال الله تعالى :(أومن يُنشأ في الحلية وهو في الخصام غير مبين)، الحكمة من تحريم الذهب على الرجال لكي لايتزين الرجل بها فيتشبه بالنساء، فالرجل غني عن التزين كالمرأة، لا يحرم الله شيئاً إلا وتكون لمصلحة هذا العبد الضعيف، فمثلاً لقد تم إكتشاف أن للذهب أضرار تعود على دم الذكور فقط مما يؤدي إلى الإصابة بالزهايمر. 
15 مشاهدة
share تأييد