ما الأشياء التي قد ترغب بتغييرها لو رجعت بالزمن 10 سنوات للوراء؟

إجابتان
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
أريج عالية educational consultant في freelance (٢٠١٨-حالياً) . 1608075961
      سؤال قد أثار في ذهني ذكرياتٍ عدة. نحن الآن في عام 2020، وتريد آلة الزمن العودة بي إلى عام 2010. لقد قبلت التحدي!

       لو عدت للوراء إلى عام 2010 لتمنيت أن أكمل دراستي الجامعية بدرجتي الماجستير والدكتوراة-  وللعلم لا زال لدي هذا الطموح-. كما وددت لو تعرفت على ثقافة التطوع أكثر؛ حيث أنها ثقافة مهمشة في مجتمعنا العربي. وددت لو عملت أكثر على تطوير نفسي من خلال الدورات المتعددة، والتعرف على الثقافات الأخرى بعمق أكثر.

     ربما فكرت أكثر حينها أن أجرب بعض المغامرات الغريبة بالنسبة لي، مثل تسلق الجبال، أو المشاركة في ماراثون، أو دراسة تصنيع الفخار، أو حتى السباحة؛ التي لازلت لحد الآن لا أجرؤ عليها.

   لربما وددت زيارة الماكن المقدسة، والتنعم ببعض الأجواء الروحانية بعيدًا عن صخب قاع  المدينة. أو تعلمت قيادة السيارة مبكرًا حتى لا أضيع في الزحام. وددت أكثر أن أتمتع بالطبيعة وأتجول في قرى بلدي المخضبة بعبير الأزهار وجمال الغطاء الأخضر. وابتدأت بالتعرف أكثر على طبيعة بلدي بزيارة بعض الأماكن السياحية التي اكتشفتها حديثًا.

  لربما غيرت ونوعت من أساليب تدريسي، ولقللّت من التوتر والقلق عند دخولي الغرفة الصفية، وقمت بنشاطاتٍ لا منهجية مع طلبتي أكثر. وودت تغيير نمط الحياة الروتيني الذي مارسته ردحًا من الزمن. 

     لكن الشيء الوحيد الذي لن أستغني عنه بتاتَا، هو تلك العلاقات الطيبة التي بنيتها مع طلبتي وذويهم، والتي-لله الحمد- لازالت قائمةً لحد الآن. وإنني لأفخر بإنجازاتهم الطيبة وتطورهم الرائع، فقد أصبحوا اليوم شبابَا أعتز بتدريس كل واحدٍ منهم.

    في النهاية، أرى أن المسار الذي قدت دفّته كان رائعًا، بالرغم من كل المعوقات والصعاب التي واجهتها. فالأمور الجميلة التي صادفتها أو افتعلتها كانت المؤثر الأول لما انا عليه الآن.

وأنت، كيف ستكون حياتك لو رجعت للوراء 10 سنوات؟

 

 

79 مشاهدة
share تأييد
profile image
Ryaned Ahmad بكالوريوس في مكتبات ومعلومات (٢٠٢٠-حالياً) . 1608109926
كثير حاجات كان يعيش حياتي بحريه اكثر وكمان كان تمسكت بشخاص حبوني وتركت لي أنا تمسكت فيه لأنه اختياري كان غلط 
77 مشاهدة
share تأييد