ما أهمية الحب؟

13 إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
الحب هو الوقود اللازم لنا لاستمرار الحياة، وهي العاطفة التي نحتاجها لمواجهة الحياة أهميتها كأهمية الطعام للإنسان فهي غذاء الروح، انسان خالي من الحب أشبه بجسد أجوف غير قادر على العطاء.
عندما قال الرسول عليه افضل الصلاة والسلام "لاتؤذوني في عائشة" كلمة رقيقة جسدت أسمى معاني الحب، فالحب عنده أفعال وليس أقوالا قواعد راسخة ثبتها.فقد كان أبا حنونا وصديقا رائعا، والمتتبع لسيرته فقد كان يهتم بزوجته ويوليها رعاية وحبا لائقا.
فالحب لا يقتصر على المحبوب فهو يشمل منظومة أوسع تشمل الاب والام والعائلة والأطفال والأصدقاء.
الحب يساعدنا على فهم ذواتنا وما نحب وما نكره يخرجنا من نطاق ذاتنا الي ذات الاخر،يعلمنا العطاء والايثار.
فالحب يعتبر الدرع الواقي من الاكتئاب والقلق والضياع، يعطينا سبب قوي لمواجهة ضغوط الحياة بصبر وتفهم.
فالحب هو المصدر الأساسي للسعادة،ولكي نحصل على هذه السعادة لابد لنا بدلا من التركيز على احساس الفقد بالتركيز على حقنا من الحب واننا تستحقه لكي تنطلق في الحياة وتحقيق احلامنا فبدون هذا الوقود لن نستطيع الاستمرار.
156 مشاهدة
share تأييد
الحب أهم ما في الوجود  الحب هو أساس الحياة ولا يمكن أن تستمر وتتعايش المجتمعات البشرية بدون هذا المحرك والمشاعر الجميلة البسيطة فى المعمالات وبين الاقارب والاصدقاء فلولا الحب لما استطاع الإنسان التعايش مع أخيه الإنسان . يُعدّ الحب المستقبل الجميل الذي يطمح له الجميع، وذلك لبناء مستقبلٍ جميلٍ ومشرق فالحب يُعطي دفعةً من المشاعر العظيمة التي تبعث في النفس شعوراً بالراحة والهدوء فالحب بين الرجل والمرأة يعطي المرأة الشعور بالحنان والاطمئنان على  نفسها معه وعلى  اطفالها  وحب الأم لطفلها يعطية الحنان والثقة بالنفس والقدرة على  حب الاّخرين ويُعدّ الحب وسيلةً تساعد على تنمية الذات ورسم أبعادٍ أولية للمستقبل. يساعد الحب الإنسان في اكتشاف ذاته، من خلال التفكير في شخصيته وما يحب وما يكره. يُعطي الإنسان دفعةً من الطاقة للسعي نحو الأفضل وأن يُصبح لحياته هدف ومعنى. يعمل الحب على إصلاح الذات.
179 مشاهدة
share تأييد
profile image
أحمد الحلو محاسب مالي . 1545155251
الحب أحد العناصر الأساسية التي تكون مغروسة في داخل الإنسان فمن دون الحب لا يستطيع الإنسان أن يستمر في حياته.
ويمكن أن نوضح أهمية الحب من خلال:
  • في الحب يستطيع الإنسان أن يصبح أكثر تفاؤلاً وارتياحاً في حياته.
  • الحب يزيد من فاعلية الإنسان وقدرته على العطاء والاستمرار في تقديم أفضل ما لديه.
  • يزيد من رغبة الإنسان في التقدم وذلك لشعوره بقرب الآخرين منه ووجود من يسانده ومن يقدم له العون.
  • الحب يجعل الإنسان أكثر طمأنينة وسكون وذلك من خلال شعوره بأنه وصل إلى مرحلة الاكتفاء وحصوله على مراده.
158 مشاهدة
share تأييد
profile image
جهاد الباز معلم فيزياء . 1545219354
ما أهمية الحب؟
ما أسهل صياغة هذا السؤال وما أوسع إجابته.
الحب مهم على الصعيد الشخصي وعلى الصعيد الأسري وعلى الصعيد الكوني
تكمن أهمية الحب للشخص في أنها تجعله نظرا منيرا فرحا سعيدا إيجابيا، والحب يزرع الخير في الشخص ويقوي القيم والمبادئ، فالشخص المحب شخص فعال ومفيد ونقي، وحين يكون الشخص بهذه الصفات تكون الحياة مع الأسرة أجمل وأكثر استقرارا واستقامة، وببناء أسرة مستقرة مستقيمة إيجابية فأنت تبني مجتمع صالح وبالتالي فالحب من أهم العوامل التي تجعل من هذا الكون مكان صالحا للعيش.
156 مشاهدة
share تأييد
profile image
نادين البيومي علاقات عامة وإعلام_مقدمة برامج إذاعية وتلفزيونية . 1542911812
ان الله عز وجل ومحبه وهو يحب خلقه ويستمع لدعواهم ونجواهم وسرائرهم ويرحمهم برحمته فهذا دليل حبه لهم والرسول عليه الصلاه والسلام كان يحب نساء واصحابه وان الحب ليس محرم والحب يكون بين شخصين اجتمع اعلى الحب في الله وليس لمصلحه خاصه او غرض مادي ولكن الحب في الله في سبيل مرضاه والعمل على تقديم الودوالمساعده والمحبه ومن فوائد الحب انه يوجد العلاقات بين الناس وجعلهم يخرجون الصدقات والهبات لمن يستحق والحب يطهر النفس ويخلصها من الاحقاد والضغائن ونشر السلام والامن بين الناس
169 مشاهدة
share تأييد
الحب أهم ما في الوجود فلولا الحب لما استطاع الإنسان التعايش مع أخيه الإنسان . فالحب بين الرجل والمرأة يعطي المرأة الشعور بالحنان والاطمئنان على  نفسها معه وعلى  اطفالها . وحب الأم لطفلها يعطية الحنان والثقة بالنفس والقدرة على  حب الاّخرين. لذلك فالحب هو أساس الحياة . بالحب نزرع جميع القيم من أخلاق وصدق في التعامل وصدق في العمل . فحب العامل لعمله يجعله متقن . وحب الفلاح لأرضيه يجعلها تنتج أكثر. لذلك حِب ما تعمل لتعمل ما تحب.
180 مشاهدة
share تأييد
profile image
مؤمن أحمد مراسل في أحد القنوات الإعلامية . 1542921493
الحب هو أرقى شعور إنسانى ممكن أن يعيشه الإنسان فى حياته، الحب هو الأمان والإحتواء وبدونه يشعر الإنسان ان يوجد شيء هام ينقصهن الحب مهم جدًا لكى يُصبح دافعًا للإنسان ليحقق أحلامه وطموحه فى الحياة، الحب هو الأمان والإحساس بالطمانينة فى الحياة وإن هناك من تخاف عليه ويخاف عليك وترعاه وتتقى الله فى معاملتك معه، الحب هو التعاون والتكامل بين الشخصان ويدعم كل منهما الأخر فى حياته ويحققون حياتهم وإنجازاتهم سويًا.
166 مشاهدة
share تأييد
profile image
محمود بركات كيميائى . 1545232357
الحب هى تلك المشاعر الرقيقة المتبادلة بين طرفين من الممكن ان يكون بين الاب و ابنه او الزوج و زوجته او اى طرفين، ومن اهمية الحب :
  • وجود مشاعر الحب تجعلنا نتحمل سخافات الحياة و ضغوطها
  • تزيد من حبنا لحياتنا و اقبالنا عليها
  • ترتفع انتاجية الفرد بوجود الحب فى حياته
  • يزداد نجاح الانسان بوجود من يحبه بجواره
  • المحافظة على الصحة العامة نظرا لقلة الحزن النفسى حيث يحارب الحب مشاعر الحزن فى القلب..
156 مشاهدة
share تأييد
profile image
محمد حامد شقورة أستاذ لغة عربية . 1546418431
الحب فطرة إنسانية فطر عليها الإنسان وله أهمية كبيرة في حياة البشر وأحدد لك أهميته في نقاط:
  • بالحب تحيا وتعيش حياة مفعمة بالمودة والألفة.
  • بالمحبة ترتقي وترتفع مكانتك أمام الجميع.
  • بالمحبة تنال رضا الله عز وجل وينوبك الأجر الكبير.
  • بالمحبة يتقدم المجتمع ويزيد قوة وتماسك.
  • بالمحبة تتقوى الروابط الأخوية.
155 مشاهدة
share تأييد
الحب هو أسمى شعور إنساني يمكن أن يشعر به أي شخص، وعلامات الحب تكون واضحة للغاية، ويستطيع أي منا أن يعرف أنه قد وقع في حب شخص من من خلال تصرفاته، وتكمن أهمية الحب في أنه يجلب السعادة إلى قلبين، وأنه سبب في إنشاء الأسرة السوية، التي يضحي كلا منها براحته في مقابل سعادة الطرف الآخر الذي يحبه .
173 مشاهدة
share تأييد