لماذا يتسمم البطاطا بعد تسخينه؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
تسنيم شلبي الكيمياء . 1619518137
 إذا لم تقم بحفظ البطاطا في الثلاجة بعد الطهي فأنت بذلك تزيد من إمكانية ظهور بكتيريا خطيرة تُدعى كلوستريديوم بوتولينوم، والتي تنمو بقوة في البيئات منخفضة الأكسجين، وهذه البكتيريا تنمو بشكل أكبر بالحرارة، ويؤدي ذلك للإصابة بالتسمم الغذائي.

وإعادة التسخين لا تكون دائمًا بدرجة حرارة مرتفعة أو كافية لقتل هذه البكتيريا، ونفس الأمر يحدث لو قمت بطهي البطاطا في ورق القصدير وتركتها به بدرجة حرارة الغرفة، وذلك يزيد من احتمالية الإصابة بتسمم غذائي.

أطعمة أخرى لا يجب أن يتم تناولها بعد تسخينها:
  • الفطر: يحتوي الفطر على إنزيمات وبكتيريا، وإذا تم تخزينها بشكل سيء ومن ثم تسخينها على درجة حرارة أقل من 160 فهرنهايت من المحتمل أن يُسبب آلامًا في المعدة. 

  • الدجاج: تسخين بقايا الدجاج قد يُسبب نمو بعض من أنواع البكتيريا التي تسبب تسمم غذائي، وإذا كان ولا بد من تسخينه فيجب تسخينه على درجة حرارة لا تقل عن 180 فهرنهايت، وكما يجب ضمان وصول الحرارة لجميع أجزاء الدجاجة. 

  • البيض المخفوق: يجب أن لا يترك البيض أو الأطباق التي تحتوي على بيض خارج الثلاجة لأكثر من ساعة أو ساعتين، وعند إعادة تسخينها قد يؤدي ذلك لتحرير بكتيريا السالمونيلا وزيادة تكاثرها، وبالتالي يؤدي ذلك لحصول تسمم غذائي. 

  • المأكولات البحرية: المأكولات البحرية الطازجة التي تم صيدها وتجميدها ومن ثم طهيها فإن من الآمن إعادة تسخينها، ولكن إذا تم صيدها وتركها في درجة حرارة الغرفة لبعض من الوقت، ومن ثم طهيها، فلا يمكن إعادة تسخينها، لأن احتمالية الإصابة بالأمراض المنقولة بسبب الغذاء تزيد بهذه الطريقة. 
5 مشاهدة
share تأييد