لماذا حلقة Fly في مسلسل Breaking bad لم تعجب الكثيرين وهل أعجبتك شخصياً؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
جهاد عواد

ناقد سينمائي
1608707310
ملاحظة : في هذه الأجابة بعض الحديث عن أحداث ومجريات مسلسل breaking bad وبالتحديد حلقة fly.

هناك الكثير من ما يمكنني قوله عن هذه الحلقة, ولن أكذب عليك يمكنني تفهم عدم إعجاب بعض المشاهدين (حتى وإن كانوا من أكبر محبي هذا المسلسل) بحلقة fly, وتتعدد الأسباب لعدم الأعجاب بهذه الحلقة ولكن ينبع تحليلي للأمر لأني شخصياً لم تعجبني عندما شاهدتها في البداية ولكن أعجبتني لاحقاً.

ولعل أكبر الأسباب لكره بعض الناس لهذه الحلقة, أن breaking bad مثل أي مسلسل قد بدأ على شاشات التلفاز , ولم يكن يتسنى للمشاهدين وقتها مشاهدة أي حلقة في أي وقت يريدون على ألانترنت و برامج البث, وهذا يعني أن محبي هذا المسلسل قد أنتظرو لأسبوع كامل لينتهي الأمر بهم بحلقة ليس فيها تطورات في الأحداث.

ويجدر بي الذكر أيضاً أن هذه الحلقة هي الحلقة العاشرة من الموسم الثالث لهذا المسلسل, وهذا يحدث تغيير جذرياً, ففي هذه الحلقات المتأخرة كان رتم المسلسل سريعاً جدا وتطورات الأحداث شيقة في كل حلقة تلو الأخرى , ولك أن تتخيل ما سيحصل أن كنت تنتظر الحلقة لتعرف ما سيحصل و ينتهي بك الأمر بحلقة عن ذبابة.

ومن الأمور الأخرى التي لاحظتها أيضاً في هذه الحلقة الغير مألوفة, بأنها تحتوي على شخصيتين فقط من طاقم المسلسل, وهذا كان شيئا عجيباً بالطبع, فمع أن الشخصيتين الموجودتين هما الشخصيتين الرئيسيتين للمسلسل, ولكن ما يميز هذا المسلسل من الأساس هو أهمية جميع الشخصيات ودورها المميز, ولن أنكر بأن عدم إيجاد شخصياتي المفضلة في حلقة ما كان غريباً قليلاً.

وهذا ما يوصلني لنقطة مهمة وهي السبب الرئيسي في وجود حلقة fly بلأساس, وهو كما قال المخرج فينس غيليغان بأن بريكنغ باد كان في وقتها متخطياً بالميزانية المسموحة له, ولهذا فقد اتضطر طاقم المسلسل بصنع حلقة ذات ميزانية غير عالية و كانت هذه الحلقة fly.

وسأصر على قولي في النهاية بأن هذه الحلقة قد حازت على أعجابي, وأكن الكثير من الأحترام لهذه الحلقة , هذا بالطبع و لمعرفتي بأن العديد من المعجبين مازالو يتحدثون عنها وعن الرموز خلفها والتلميحات المستقبلية التي تطرحها, وأعجبني أن أرى تغييراً في حلقات هذا المسلسل.

ولا ننسى أيضاً بأن مخرج هذه الحلقة هو Rian Johnson , نفس المخرج الذي قام بأخراج الحلقة التي يعتبرها البعض أفضل ساعة في تاريخ التلفاز التي سميت ب Ozymandias.

وفي النهاية أود بلأشارة قليلاً إلى نوع المشاهدين الذين يشاهدون هذا المسلسل بأنتظار مشاهد بيع المخدرات والقتل والتشويق فقط , هم نفسهم الذين يرددون عبارات مثل "أول جزئين من بريكنغ باد مملان", وهذه النوعية لا أتوقع منها بتاتاً أن تستمتع بحلقة fly.





39 مشاهدة
share تأييد