لماذا اليوم فقدت المشاعر الإنسانية معانيها وأحياناً قيمتها بين الناس بصورة عامة؟

4 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
الإنسانية بجميع أشكالها محببة للقلب وملفته للانتباه سواء الإنسانية مع البشر أو الإنسانية مع الحيوانات .

 أما فيما يتعلق بفقدان الإنسانية لا نستطيع التعميم بإنها فقدت بمجتمعاتنا ، ولكن للأسف انها قلت بشكل ملحوظ والسبب في ذلك :

 السبب الأول : كثرة المشاكل ،الظروف التي يتعرض لها الإنسان وقد تكون كبيرة وفوق طاقته تجده يفقد مشاعر التعاطف اتجاه الآخرين ويهتم بحياته فقط و أحيانا قد يؤذي الآخرين تحت حجة أنني مليء بالهموم .

السبب الثاني : الوضع الاقتصادي ،عندما يصل الإنسان لمرحلة انه لا يستطيع أن يصرف على عائلته أو حتى أن يسد جوعهم ، سيتحول من إنسان مليء بالمشاعر إلى إنسان يركض وراء المادة دون أدنى مشاعر الإنسانية

السبب الثالث : المرض ،مع أنه المرض من الطبيعي أن يجعل الإنسان أكثر ألفة و لطف مع الناس و لكن في أيامنا هذه تحول المرض سبب من الأسباب التي تجعل الشخص المريض يحقد على كل إنسان يتمتع بصحة ويعيش حياته دون أدوية .

السبب الرابع : الإعلام و وسائل التواصل الاجتماعي ،عندما تبدا وسائل التواصل الاجتماعي صور وأفلام ومسلسلات مليئة بالعنف وعدم الإحساس بالآخر قد يجعل الإنسان ينسى المشاعر الموجودة في داخله ، خصوصا للأشخاص المدمنين على مشاهدة التلفاز والأفلام يبدأ التعود على مشاهد القتل والأذى ويبدأ أحيانا يطبقها في حياته للأسف .

السبب الخامس :الحروب،البلاد العربية لم تعد تنعم أبدا بالراحة فأغلب بلادنا تقع تحت الحروب والقتل ، فالتعود على جو الحروب سيلغي الرحمة من قلوب الناس .

السبب السادس : الغرور،بعض الأشخاص الذين يحبون أنفسهم بدرجة مبالغ فيها ومتكبرين يقومون بأذية مشاعر الآخرين والتلذذ بأذيتهم و كأنه ليس لديه أدنى المشاعر الإنسانية .
الإنسانية مع البشر و الحيوان من المشاعر التي ستعود عليك بالنفع فالشخص الذي يقدر إحساس الأخرين سيرى أن الأشخاص المحيطين به سيبادلونه نفس المشاعر 
40 مشاهدة
share تأييد
ربما بسبب متغيرات الحياة الكثيرة وتعقيداتها خاصة في الأزمان المتأخرة وصولا إلى وقتنا الراهن خاصة لمن شغلتهم الدنيا.. ومع ذلك يظل هناك أناس عامرة قلوبهم ومليئة نفوسهم بكل خير وتعبر تصرفاتهم عن ما تكنه قلوبهم من مشاعر إنسانية وهذا دليل على أن هذا المشاعر لا تزال محافظة على قيمتها لديهم وغالبا هم من تلك الشريحة من الناس التي اهتم من تولى تربيتهم على غرس الأخلاق في نفوسهم قبل تعليمهم اي شي آخر.. نسأل الله أن نكون منهم وأن نهتم جميعا بتربية ورعاية من ولينا على تربيتهم ورعايتهم تربية صالحة حتى ينشأ جيلا بالفعل محافظ على كل القيم والمشاعر الإنسانية الطيبة والمحموده 
28 مشاهدة
share تأييد
profile image
سميه م شوكت electrical engineering
1624179109
بسبب:
  1.  علمنه المجتمعات
  2. علو صوت العالم الرأسمالي 
 تلك الأسباب لعبت نصيب الأسد في إحلال لغة جديدة للتداول الإنساني بين البشر ألا وهي لغة المصالح، الأموال، الهيمنة للأقوى عموماً.
20 مشاهدة
share تأييد
بسبب الخيانة والغدر
10 مشاهدة
share تأييد