كيف كانت أول تجربة عمل مررت بها؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
عامر الخطيب فريلانسر . 1614527864
كانت جديدة وممتعة لعدم وجود الخبرة. عملت بها خارج بلدي مع شركة مقاولات في السعودية. تتعرف على اجواء جديدة وغريبة عليك. لكن احيانا تكون متعبة وعمل لساعات طويلة. لم تكن كلها سعادة ولا احساس انك حر. 

دائما مقيد بوقت وكل يوم عندك نفس الروتين. لا يوجد حياة اجتماعية. عمل من الصباح الى المساء. حتى في العطل. كنا نعمل اوفرتايم.

هنا تبني الخبرة في مجال معين! ما اقصد هو انك تدرس تخصص وتظطر ان تعمل بتخصص اخر؟ لماذا؟ "لانة في بدي لا يوجد دخل كافي" فنظطر ان نقبل بوظيفة قريبة على التخصص. لانة مجدي ماديا. وكل شيء متوفر و تأمين جيد جدا. ومواصلات. وايضا ممكن ان تعطيك الشركة قرض "سلفة" لكل شخص جديد. لم اجد هذا في بلدي ولا شركات بلدي؟.

عندما تخرجت لم اتقدم لاي وظيفة لاني اعرف مستوى الراتب والمعيشة الصعببة ولن يكفيك الراتب مواصلات. ما حصلتة هو تعيين في التربية "كمدرس فنون" في محافظة الطفيلة؟. ولست انا من تقدم! اخوتي تقدمو بالطلب حتى يتم تعيين احد منهم. ولكن اتى من نصيبي واستنكفت؟ لم اكن اؤمن انني قادر ان اكون معلم! "انظر الى حال التعليم الأن"؟

ولم اتجة للقطاع الخاص كان حلمي ان اسافر  اوروبا او امريكا او استراليا. 
اعرف انني اطلت باجابتي اصبحت بسرد قصة. لكن ما المانع! هي قصتي وقصة اغلب الشباب.

ستقول لي لو بقيت هنا واصبحت معلما لكان لك مستقبل افضل. طبعا لا. لا احد يعرف ذلك الا الله. كل واحد يعرف كيف يتجة بنفسة وحياتة. 

لا اقول ان عملي هناك كان سيء هو جيد ومجدي ولكن ليس ما اريد. ولا احبة. ما احب هو عملي الخاص "العمل الحر" وهو ما انا علية الان. وبدأتة من 2014 عندما استقلت ورمين كل ذلك خلفي حتى اكون الخبرة التي اريد واتخصص بشي احبة. واكون مديرا لنفسي. واحدد وقتي. لا احد لة عندي شي. "اعمل بجد" كل يوم. من اي مكان معي اللابتوب والانترنت.

اكلم عملائي واتابع ايملي ومشاريعي كيفما اشاء واينما اشاء. 
وابني هذا العمل ويزيد بحمدالله كل يوم. تشعر براحة ونفسيتك تبقى افضل من الوظيفة العادية. اذا عملت بجد.

التجربة "جيدة" لكن ليست لي لا تناسبني أنا.


20 مشاهدة
share تأييد