كيف ابتعد عن الثرثرة؟

4 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
يغلب على الثرثرة ان تكون عادة ولتجاوزها يتوجب ع الشخص نفسه ممارسة عدة امور تساعد ع مقاومة الرغبة المتكررة بالتحدث, ومن تلك الامور, تستطيع بالتدريب ان تمعن التفكير وتاخذ وقت اطول قبل اتخاذ القرار بالتحدث, بحيث قبل ان تبدأ بالحديث تسأل نفسك هل هذا مهم وهل يضفي شيئا جديدا على النقاش, فمع ممارسة عادة طرح الاسئلة عقليا تستطيع ان تجد نفسك تأخذ وقتا اطول ,حتى بعد فترة تصبح تقرر عدم الثرثرة قبل ان تفكر وتطرح الاسئلة اصلا, فتتجنب بذلك مضيعة وقتك في مثل تلك الامور.   
25 مشاهدة
share تأييد
profile image
ياسمين العسكري مدرسة لغة عربية . 1540280300
الثرثرة :-
  • تعني كثرة الكلام في أشياء فاضية غير مفيدة واسلوب الثرثرة أسلوب غير محبب حيث أنها تقلل من قيمة صاحبها حيث عندما يكون أغلب كلامه غير مهم لا يجد من يستمع كلامه أو يعطي أهمية له عندما يتحدث .
  • حتى نبتعد عن الثرثرة يجيب أن نفكر في ما سنقوله هل هو مفيد أم غير مفيد فإذا كان مفيد نقوله وإذا كان غير مفيد يحبب أن نصمت .
  • وكثرة الثرثرة سببها الفضاوة أيضآ فعندما يكون شيء يشغلنا لا نجد وقتآ للثرثرة .
25 مشاهدة
share تأييد
يمكنك اللبتعاد عن الثرثرة من خلال عدم مجالسة الاصدقاء المثرثرين , محاولة الانشغال باالقراءة أو بأمور أخرى تبعدك عن الثرثرة , ويمكن أن تستخدم أسلوب التحفيز عن طريق منح نفسك هدية مبلغ صغير من المال ان لم ترثر يوميا , ويمكن تقليل الثررة ايضا من خلال تذكر اثارها السلبية على الفرد والمجتمع معا اذ أن الاثرثار لا يحبه الجميع وينفر منه الجميع .
25 مشاهدة
share تأييد
بإمكانك إتباع إجراءات زجرية كأن تقوم بدفع 5 دولار في حال أحسست أنك بالغت بالحديث أو معرفة وقع الثرثرة عليك من ناحية المجتمع فالثرثار يكون منبوذ بالمجتمع و أيضاً أن تقوم بممارسة أعمال تُلهيك عن الثرثرة

25 مشاهدة
share تأييد