كيف أكسب الأصدقاء؟

3 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
م.غيداء التميمي مهندس مدني . 1610565316
  الإنسان كائن اجتماعي بطبعه، فهو يسعى للتواصل مع الآخرين وزيادة عدد معارفه وأصدقائه حيناً بعد حين. ولذلك إليك اربع نصائح بسيطة تساعدك في بناء الصداقات الجديدة.

1- تأكد من نوع الأصدقاء الذي تريدهامض بعض الوقت في التفكير في الأسباب التي تدفعك لبناء صداقات جديدة. هل ذلك مثلاً لأنك تشعر بالوحدة وتحتاج إلى أحد للحديث معه، أم تحتاج إلى صديق يرافقك إلى الحفلات 
هذه الخطوة جوهرية؛ لأنها تضعك على بداية الطريق وتوجهك نحو المكان المناسب الذي ستبحث فيه عن الأصدقاء الجدد.
2- كن حول الأشخاص متعددي الصداقاتالطريق الأسهل لالتقاء أناس جدد بشكل عرَضي هو أن تكون موجوداً حول أحد الأشخاص الذين لهم كثير من الأصدقاء..
3- استخدم شبكات التواصل الاجتماعيشبكات التواصل الاجتماعي من الطرق المفيدة جداً في التعرف على ما يفعله الأصدقاء وما يفكرون به. ليس هذا فحسب، بل يمكنك أيضاً بناء العديد من علاقات الصداقة من الصفر.  مثلاً التعرف على أصدقاء أصدقائك، و محاولة التعرف على الأشخاص الذين يعملون في نفس مجالك، أو الأشخاص الذين يسكنون بالقرب منك، أو حتى الذين لهم نفس الهوايات والاهتمامات. هذه المميزات موجودة في معظم هذه الشبكات، وخاصة فيسبوك.
4- تذكر أصدقاءك القدامىكل شخص لديه فرد على الأقل كان يعتبره صديقه الحميم في فترة من فترات عمره، ولكن الصداقة بينهما بدأت تبهت مع الزمن لأسباب معروفة أو غير معروفة،خذ زمام المبادرة وابحث عنه وحاول التحدث معه بهدف إعادة العلاقة بينكما .
 
25 مشاهدة
share تأييد
profile image
عدي بكسراوي كاتب محتوى في baxcontent.com (٢٠١٩-حالياً) . 1659794520

هناك الكثير الذي يمكنك البحث عنه وتنميته عن صداقات جديدة. فيما يلي قائمة بالنصائح التي يمكنك استخدامها للمساعدة في التعرف على اصدقاء وتكوين صداقات جديدة.

1. لا تخف من مقابلة أشخاص جدد: ابذل جهدًا لتقديم نفسك في المواقف التي تتاح لك فيها فرصة التفاعل مع الآخرين، مثل متجر البقالة أو المكتبة أو حتى عبر الإنترنت.

تتمثل إحدى الطرق البسيطة لمقابلة أشخاص جدد في الانضمام إلى نادٍ يثير اهتمامك ، مثل ألعاب الطاولة ، والخياطة ، والطبخ ، وما إلى ذلك.

2. لا تخاف من الرفض: لا يجوز لك التواصل مع كل شخص تتحدث إليه. هذا جيد! من المفترض أن تدوم بعض الصداقات وتتطور إلى رفقاء مدى الحياة، في حين أن البعض الآخر يكون مؤقتًا.

3. فكر فيما تحب أن تفعله ومن تريد أن تفعله: على سبيل المثال ، هل تستمتع بقراءة الكتب؟ ابحث عن صديق يحب القراءة أيضًا.

4. تحويل المعارف إلى أصدقاء: يمكنك تحويل معارفك إلى أصدقاء بمجرد التحدث إليهم من وقت لآخر ، ومعرفة المزيد عن اهتماماتهم ، ومشاركة أفكارك معهم.

5. تطوع بوقتك: العمل التطوعي هو وسيلة ممتازة للقاء أشخاص جدد شغوفين بنفس الأشياء التي أنت عليها! ستجد ما يهتمون به ، وطرح عليهم الأسئلة ، ومعرفة المزيد عن أسلوب حياتهم.

6. اعمل على التخلص من خجلك أو قلقك الاجتماعي: إذا كنت تعيش مع الخجل أو القلق الاجتماعي ، فهناك طرق للتغلب على هذه المشكلات. سوف تكتشف أشياء جديدة عن نفسك وحتى تقابل أشخاصًا لديهم نفس صراعاتك.

7. كن متفتح الذهن: قد يكون بعض الأشخاص الذين تقابلهم مختلفين عنك ، لكن هذا لا يعني أنهم ليسوا أشخاصًا مثيرين. تعرف على المزيد حول ما يجعلهم هم من هم بدلاً من الحكم عليهم.

8. كن منفتحًا مع الناس حول هويتك: إذا سألك أحدهم سؤالاً عن نفسك ، أجب بصدق. إذا كنت لا تريد التحدث عن شيء ما ، فقل ذلك. لا تتصرف مثل أي شخص آخر لإثارة إعجاب الناس. سوف ينتهي بك الأمر مع أشخاص يحبونك لأسباب خاطئة.

9. كن ودود: الابتسام وقول “مرحبًا” عندما ترى شخصًا جديدًا هي طريقة جيدة لتكوين صداقات. إذا كنت في الكلية ومدرستك لديها توجهات ، فانتقل إليها! هذا هو المكان الذي سيكون فيه الناس أكثر انفتاحًا بشأن مقابلة الآخرين.

10. صرف المديح والثناء: يمكن أن يكون هذا شيئًا بسيطًا مثل التعليق على مظهر جديد أو الثناء على تصفيفة الشعر الجديدة لشخص ما.

11. اطلب معلومات الاتصال الخاصة بهم: يمكن القيام بذلك بعد الفصل الدراسي ، في نهاية جلسة محادثة عبر الإنترنت ، وما إلى ذلك. في بعض الأحيان ، قد يبدو الأمر مبكرًا جدًا ، لكن لا تنتظر إلى الأبد للسؤال ، أو قد لا يحدث أبدًا.

12. لا تكن قويًا جدًا إذا كنت تريد تكوين صداقات جديدة: قد تجد نفسك تخنق شخصًا ما ، أو تعلقه بشدة ، أو حتى تدفعه بعيدًا بسبب احتياجك الشديد.

13. كن منفتحًا وصادقًا: إذا كنت تعتقد أن شخصًا ما رائع ، فأخبره! أظهر اهتمامًا بمن هم وماذا يحبون. يحب الناس التحدث عن أنفسهم.

14. جرب حظك مع الأنواع “الصامتة” أو الانطوائية: على الرغم من أن الانطوائيين قد لا يكونوا فراشات اجتماعية ، فإن هذا لا يعني أنهم لا يريدون تكوين صداقات. وبالمثل ، لمجرد أن شخصًا ما هادئًا ويحافظ على نفسه لا يعني بالضرورة أنه غير ودود. لذا ، ابدأ محادثة على أي حال.

المصدر

1 مشاهدة
share تأييد
بوضع الثقة وحسن المعاملة 
15 مشاهدة
share تأييد