كيف أجيب على سؤال "ما هي نقطة ضعفك" في مقابلة عمل؟

إجابتان
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
دعاء ابو سيف استشارات اعمال . 1568576862
عادةً بحاول اختار اشي بعيد عن الوصف الوظيفي المطلوب؛  مثلاً إذا كان مكتوب بالوصف الوظيفي أنه لازم الشخص يتحمل ضغط العمل.. فلازم ما أحكي أنو أنا نقطة ضعفي أنو ما بتحمل ضغط العمل..
ممكن تحكي إشي ما اله دخل بالوظيفة .. مثلاً اذا كانت الشركة محلية ولا تحتاج الوظيفة السفر فقد تقول أن نقطة ضعفك هي أنك لا تحب السفر.

مع الأخذ بعين الاعتبار إن كان فعلياً هناك نقطة ضعف لديك تتعارض جوهرياً مع الوصف الوظيفي بحيث لا تمكنك من القيام بوظيفتك بالشكل المطلوب.. فهنا عليك ذكرها بصراحة؛ فمثلاً وظيفتك تطوير اعمال مع شركات أجنبية وأنت ضعيف جداً باللغة الانجليزية فعليك أن تكون صريحاً هنا لأن صمتك عن هذه النقطة سيفشلك في الوظيفة ويضيع موارد الشركة.
147 مشاهدة
share تأييد
profile image
عبير هشام أبو طوق مديرة دائرة التواصل الاجتماعي في موقع موضوع . 1577972325
لا تخجل أبدا من الحديث بشكل - عقلاني ومنطقي - عن نقاط ضعفك، لان كل شخص منا لديه نقاط ضعف، بالتالي .. الامر لا يدعو للخجل، بل يجب الاعتراف بما لديك والعمل على تقوية الجوانب الضعيفة في مهاراتك وشخصيتك.

لا تُسهب كثيرا بالحديث عن نقاط الضعف، بل ركز على كيفية العمل على تجاوزها وتطوير مستقبلا لمصلحة العمل ومصلحتك الذاتية.

يمكنك الحديث مثلا خلال المقابلة بالتالي: أحب العمل بشكل فردي، أشعر بأنني أنجز أكثر ولكن .. لديّ مهارات اعمل على تطويرها في الوقت الحاضر للعمل ضمن فريق، فالانجاز الجماعي له نكهته الخاصة، أنا حريص على العمل ضمن مجموعة تحب العمل وتحرص على تحقيق أفضل النتائج والانجازات.
138 مشاهدة
share تأييد