هل لاحظتم معي أن الحياة تزداد صعوبة، هل هذا الزمن صعب أم الأمور دائماً هكذا نحن من نكتشف الصعوبة مع مرور الوقت والسنين؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
حمزة صياحين مترجم و قارئ في مجال علم النفس . 1617513094
أنا لا أجد هذا صحيحاً أبداً، فكل شيء يشير إلى أن الحياة تصبح أكثر سهولة مع مرور الوقت. مقارنةً مع شكل الحياة في السابق، سأوضح لك ذلك.

-المجاعات انخفضت بشكل كبير في العقدين الآخيرين. مثلاً في دول أمريكا اللاتينية ودول شرق أسيا انخفضت المجاعة بنسبة 50%، في باكستان، الهند، مصر، ليبيا، العراق، اليمن، أفريقيا المركزية انخفضت المجاعات فيها بنسب ما بين 24_49% بين هذه البلدان. مشكلة المجاعة يتم حلها بسبب الإكتشافات التي نحدثها في مجال الزراعة.

-انخفاض عمالة الأطفال. فهنالك احصائيات تشير إلى أن عمالة الأطفال انخفضت بنسبة 40% حول العالم بين عامين 200-2016.

-أصبع العاملون في الدول المتقدمة يتمتعون براحة أكبر في عملهم، فالكثير من الأحصائيات تشير إلى غخنخفاض عدد ساعات العمل في الدول المتقدمة وجعلت الدول المتقدمة بيئات العمل أماكن أكثر راحة وملائمة للعمال.

-ارتفاع متوسط العمر بشكل ملحوظ في أخر أربعة عقود، فمثلاً بين عام 1990 وعام 2016 زاد متوسط العمر الإنسان ست سنوات.

-تطور ملحوظ في تحسين الحياة الصحية للإنسان في بدايات مراحله، فهنالك مشكلة تدعى under-five child morality، هذه تعني بأن الأطفال قد يتعرضوا لمشاكل صحية معينة في أول خمسة سنوات في حياتهم، وقد تكون هذه المشاكل الصحية سبباً في وفاتهم، كسوء التغذية، الملاريا، الإلتهاب الرئوي، الإنتان الوليدي. ففي أفريقيا انخفضت هذه الظاهرة بنسبة 17%، أما في دول تعدادها السكاني كبير كالصين والهند، ففي الصين انخفضت هذه الظاهرة بنسبة 83%، أما في الهند فهي انخفضت بنسبة 69%.

فالكثير من المؤشرات تدل على أن الحياة تصبح بشكل أفضل بالنسبة لحياة البشر.

المصادر
41 مشاهدة
share تأييد