هل التفكير الإيجابي يغير حياتي؟

6 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
هاشم الفاخوري أختصاصي أول علاج الأمراض النفسية والعصابية وإختصاص معالجة الإدمان-زميل الكلية الملكيه للطب النفسي . 1563198760
التفكير الايجابي نعم يغير حياتك , ويوجد مثل جميل وأنصح به دائماً (think positive to be positive) , نحن في العاده جميعنا نُفكر  في عنا تفكير الـ (over-thinking ) و (thinking) و (over analyze thinking) 
- الـ  over-thinking و الـ  over analyze thinking  إذا توجهو بطريقه سلبيه ويصل الانسان فيها لمرحلة الشك وتحليل الامور وطريقه مبالغ فيها فتولد نمط فكري و وسواس سلبي , و لن يكون النمط الفكري الوسواسي إيجابي لانه دخل فيه الـ  over analyze thinking , أنا انصحهم بأخذ الامور ببساطه وطريقه إيجابيه  think positive to be positive  
وهذا يعمل تغيير كامل على  quality حياة الانسان .
والتفكير في الامور والناس والبيئه التي حولك بطريقه إيجابيه وإعطاء الناس أعذار لان ذلك يعكس على حياتك ويعكس على حياة الاخرين من حولك وعلاقتك معهم  . 
63 مشاهدة
share تأييد
بالطبع ان التفكير الإيجابي سوف يغير حياتك .
*حيث ان التفكير يعتبر اهم امر يتحكم بطبيعة حياة الفرد وذلك عند قيام الفرد بالتركيز على الامور الايجابيه فسوف يؤدي ذلك الى جلب كل الامور الايجابيه ،وعند تركيز الفرد وتفكيره بالأمور السلبيه سوف يؤدي ذلك الى جلب الأفكار السلبيه .
*حيث انه على الفرد ان يقوم بالانتباه الى طريقة تفكيره والأمور التي يفكر بها وعند انتباهه على وجود افكار سلبيه عليه ان يقوم بشكل مباشر باستبدالها بامور ايجابيه لان المخ لا يجمع بين متضادين.
66 مشاهدة
share تأييد
profile image
أحمد العبسي أخصائي نفسي ومرشد تربوي . 1550856131
نعم بالفعل التفكير الإيجابي يغير حياتك للأفضل لما ما تفكر به ستترجمه سلوكياتك ولأن الكثير من العلماء قالوا أن السلوك للفرد ما هو إلا مغرفة للعقل أي أن الإنسان يقوم بالسلوكيات التي يقوم بها بناءاً على أفكاره فإذا كانت أفكاره إيجابية ستكون بالتالي سلوكياته إيجابية وحياته بأكملها سوف تتغير للأفضل والعكس كذلك فإن الأفكار السلبية سينتج عنها كل السلوكيات والتصرفات السلبية.
82 مشاهدة
share تأييد
profile image
تسنيم بشارات مهندسة أنظمة حاسوب . 1561369671
ان التفكير الايجابي قد غير حياتي تماماً الى الافضل , حيث انه هناك الكثير من الظروف حولك قد تؤثر عليك من نواحي سلبية ,و بالتفكير الايجابي قد تخطيت الكثير منها و طورت من نفسي اكثر. 
فعندما تفكر بطريقة ايجابية ستجد ان الكثير من الامور هي اشياء لا تستحق التفكير بها او الاهتمام , و ان لكل مشكلة حل دائماً حتى ان كان الحل هو تجاهل المشكلة ان كانت بسيطة.  
64 مشاهدة
share تأييد
التفكير الإيجابي :
  • بالطبع، طريقة تفكيرك وعاطفتك تغير حياتك وترسم معتقدك تجاه كل موقف .
  • إن تصرفاتك في المواقف المختلفة عندما تكون إيجابيا، تأتي بنتائج إيجابية، وعلى العكس تماما، فالتفكير السلبي سيأتي بنتائج غير مرغوب بها أبدا .
  • إن عدم تبنيك لأفكار إيجابية أو تعلقك بمعتقدات خاطئة يؤثر على مستقبلك وبالطبع حياتك .
83 مشاهدة
share تأييد
profile image
أحمد النواجحة أخصائي نفسي . 1551022900
عزيزي ان التفكير الايجابي هو مفتاح الحياة ويغير مزاجك الى السعادة والفرح والتفكير بالتمعن واتخاذ قرارات سليمه فى الاوقات المختلفه وان التفكير هو الذي يقوم بتوجيهات الى الجانب الحسي والكلام والسلوك، لذلك الافكار الايجابية تجعل منك شخص يتمتع بالصحه النفسيه وقدرات عقلية عاليه وتزيد من الثقه بالنفس.
77 مشاهدة
share تأييد