من هم ملوك الدراما؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
بتول المصري بكالوريوس في آداب اللغة الانجليزية (٢٠١٨-٢٠٢٠) . 1614185748
      ربما لا يمكننا حصر العالم أجمع لدرجة نتمكن منها أن نحدد من هم ملوك الدراما في شتى بقاع هذه الدنيا، إلا أنك لو حددت لي منطقة معينة لاستطعت أن أعطيك ما تسأل. إلا أنه بالنسبة لي، أول شيء خطر لي عند قراءتي للسؤال هم ملوك الدراما العربية. وعلى عكس ما يظن العالم، إن الوطن العربي يملك من الفنانين وممثلي الدراما ما يكفي لتسميتهم ملوك حقًا.

     سأطلعك عن ثلة قليلة من هؤلاء الفنانين السوريين بالذات، وهذا لا يعني أن بقيتهم أقل من ذلك، إلا أن عددهم الكبير لا يسمح لي أن أذكرهم جميعًا دون أن أطيل عليك إجابتي هذه. 

  • بسام كوسا (1954). بالنسبة لي؛ هو من أكثر الممثلين السورين بشكل خاص والعرب بشكل عام الذي لم يحظى بالتقدير الذي يستحقه حقيقةً. إذ أنه من أكثر الممثلين اتقانًا لأدواره، وأكثرهم تنوعًا في الأعمال. 
بسام كوسا هو ممثل سوري من حلب، له دور كبير في المسلسلات التاريخية والشعبية، إلا أنه قام بأدوار عديدة أخرى في المسلسلات ذات الطابع الحاضر. غلبت على أعماله دور الشخصية الشريرة أو السيئة، إلا أنه كذلك -وحسب طبيعته الحقيقية- أبدع في الأدوار الطيبة والاجتماعية، حتى أنه مثل دور شاب يعاني من إعاقة عقلية، وأبدع بالدور إلى درجة أننا صدقنا معاناته بلا أدنى شك. 

  • دريد لحام (1934). ممثل سوري عريق من دمشق القديمة. صاحب شخصية غوار الطوشة الذي عرفته الأجيال القديمة وامتدت لتعرفه الأجيال الحديثة كذلك. قدم العديد والعديد من الأعمال تحت هذا الاسم، وأعمال كبيرة أخرى باسماء متعددة. لم يكن دراميًا فقط، بل أدى العديد من الأدوار في الأفلام والمسارح إلى جانب المسلسلات. ولم يكن كوميديًا فقط، بل قدم الكثير من الأدوار التي تشكلت بين الدراما والكوميديا والشر في بعض الأحيان، وقد أبدع بكل تلك الأدوار، وكسب محبة الناس منذ زمن طويل إلى زمننا هذا. 

  • منى واصف (1942). ليست من أشهر الفنانات السوريات فقط، بل من أفضل الممثلات على مستوى العربي كافة. قدمت أدوار تجاوز عددها المائتين، وحوت الكثير من الاختلافات من مثل الدراما والشر والكوميديا وغيرها. 
جميع أعمالها على مدار الستون عامًا كانت تستحق التقدير دائمًا، ولم تتواجد في عمل إلا وأضفت له الكثير بحضورها وابداعها الذي يمكنك أن تلاحظه ببساطة. تختلف عن غيرها من الفنانين بعفويتها في التمثيل، وخبرتها الطويلة، واتقانها الذي لا يمكن وصفه حقًا. وقد قدمت أعمال عربية متعددة لم تقتصر فقط على أعمال الدراما السورية.

  • خالد تاجا (1939 - 2012). ممثل سوري قدير كردي الأصل. حاز على ترتيب قدير من ضمن أفضل خمسين ممثل على مستوى العالم العربي أجمع. حيث بدأت مسيرته الفنية من خلال المسارح، واستمرت في عالم السينما وعلى شاشات التلفاز حتى آخر السنوات التي عاشها. 
حصل تاجا على جائزة أفضل ممثل لدور ثاني على مسلسله المهم "التغريبة الفلسطينية" بمهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون.
 
30 مشاهدة
share تأييد