من هم الذين جلدوا في حادثة الأفك ؟

6 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
ميعاد العّلي كيميائية 👩🏼‍🔬 . 1561325340
حادثة الافك كانت من اشهر الوقائع والمحن التي اصابت عائشه رضي الله عنها في المدينه حيث قال الله تعالى (( إن الذين جاءوا بالإفك عُصبة منكم لاتحسبوه شراً لكم بل هوه خير لكم ...)) وقد خاض ثلاثه من الصحابه في حادثه الافك وهم حسان بن ثابت ومسطح بن اثاثه وهوه ابن خالة ابي بكر وحمنه بنت جحش اخت زينب بنت جحش زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم ولما ظهرت براءت عائشه امر النبي صلى الله عليه وسلم ان يُحد على الثلاثه حد القذف فجلد كل واحد منهم ثلاثين جلده 
3529 مشاهدة
share تأييد
profile image
مراد صيام مرشد نفسي . 1560257122
قال الله تبارك و تعالى ( إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِّنكُمْ ۚ لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَّكُم ۖ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ )
 حادثة الإفك هي التي تكلم فيها بعرض رسول اللهصلى الله عليه و سلم حيث اتهمت عائشة زوجة الرسول في شرفها و لقد برأها الله تبارك و تعالى في القرآن من فوق سبع سماوات وكان ذلك في سورة النور .
و لقد أقام الرسول حد القذف على رجلين و امرأة من الصحابة وهم :
  •   حسان بن ثابت شاعر الرسول
  •  مسطح بن اثاثة 
  •  حمنة بنت جحش 
3600 مشاهدة
share تأييد
profile image
جمانة بعلوشة مترجمة مقالات عربية وإنجليزية . 1540416273
اللذين جلدوا في حادثة اللإفك هم سطح بن اثاثة، حمنة بنت جحش، وحسان بن ثابت. ولقد حدثت في عهد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وافتعلها المنافقون، ولكن الله دحضها بآيات من سورة النور، تم اتهام السيدة عائشة رضي الله عنها بارتكابها الفاحشة مع الصحابي صفوان بن المعطل.
3970 مشاهدة
share تأييد
الذين جلدوا فى معركة الافك هما رجلين وامراة يكون هم حسان بن ثابت ومسطح بن اثاثة ومن النساء جمنة بنت جحش اخت زينب رضى الله عنها زوجة النبى محمد صلى الله عليه وسلم وهى حادثة حصلت زمن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وقام بفعلها المنافقون
3875 مشاهدة
share تأييد
profile image
محمد حامد شقورة أستاذ لغة عربية . 1540424441
عندما طعن الرسول صلى الله عليه وسلم في عرضه وصبر على هذا الإبتلاء إلى أن برأ القرآن سيدتنا عائشة من فوق سبع سماوات من ارتكاب الفاحشة في حادثة الإفك المعروفة جلد كل من حمنة بنت جحش وحسان بن ثابت وسطح بن اثاثة.
3900 مشاهدة
share تأييد
profile image
أماني نصر لا يوجد . 1540417985
هم حمنة بنت جحش، وحسان بن ثابت . سطح بن اثاثة. ولقد حدثت في زمن رسولنا الكريم، وتم اتهام السيدة عائشة رضي الله عنها بارتكابها الفاحشة مع الصحابي صفوان بن المعطل حيث نزلت تبرئتها بسورة النور.
3927 مشاهدة
share تأييد