متى يسبب سكري الحمل الإجهاض؟

5 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
نداء سمير ادارة صحية . 1560455954
 سكري الحمل هو إصابة المرأة الحامل بمرض السكري لأول مرة خلال فترة الحمل، بحيث تشفى منه بعد الولادة .بعكس النساء التي تعاني من سكري منذ البداية والسكري له تأثير كبير على صحة الأم الحامل والجنين في حالة ارتفاع أو انخفاض بنسبة السكر بدم  .
في حالة الهبوط المستمر لسكري قد يؤدي ذلك  إلى توقف نبض الجنين بشكل تدريجي بسب خلل في دوره الدموية خاصة في أول ثلاثة أو أربعة أشهر مما يؤدي الى إجهاض الجنين .
في حالة إرتفاع نسبة سكر بدم يؤثر ذلك على الجنين بحيث يصبح الحمل بجنين عملاق  وكثرة السائل حول الجنين وتشوه الجنين والاجهاض.


1450 مشاهدة
share تأييد
profile image
سارة أبو سكر صيدلانية . 1561466889
سكري الحمل هو إصابة المرأة الحامل بمرض السكري لأول مرة خلال فترة الحمل، بحيث تشفى منه بعد الولادة ،  وقد يسبب مرض السكري الإجهاض من خلال تسببه في العديد من المشاكل الصحية الخطيرة سواء على مستوى الأم أو الجنين، بحيث ينتقل السكر المرتفع في دم الأم إلى دم الجنين من خلال المشيمة والتسبب في الوزن الزائد للجنين الذي قد يؤدي إلى  مضاعفات خطيرة على صحة الجنين، كما أن سكري الحمل قد يتسبب في ضعف المشيمة وبالتالي زيادة فرصة حدوث الإجهاض، بالإضافة إلى أن ارتفاع سكري الحمل مرتبط بالتشوهات الخلقية التي قد تحدث للجنين.








1431 مشاهدة
share تأييد
profile image
الدكتور قاسم شهاب استشاري أمراض نسائية وتوليد . 1562701801
سكري الحمل هو السكري الذي يحدث بعد الأسبوع الرابع والعشرون، اي بعد أن يحدث للطفل ولادة وليس إجهاض، إذاً سكري الحمل لا يسبب الإجهاض. هناك نوعان من السكري، الأول الذي يصيب السيدات في عمر صغير والثاني الذي يُعالج بالأنسولين أو بالحبوب. إذا لم تتم السيطرة عليه قبل الحمل فإنه يسبب الإجهاض لانه يكون قد أثر على الكلى والأوعية الدموية فيسبب القدم السكري، ولكن سكري الحمل نفسه لا يسبب الإجهاض ولكنه يسبب مشاكل للجنين، كزيادة حجم الجنين او زيادة السائل حوله
1412 مشاهدة
share تأييد
  •  اذا كانت المراة مصابة بالسكري من قبل حدوث الحمل فانه من الضروري ان يتم التحكم بمستوى سكر الدم ، خاصة في الثلاثة شهور الاولى من الحمل لان هذه هي فترة  تكوين الاعضاء والاجهزة في الجنين و قد تؤدي مستويات سكر الدم المرتفعة الى حدوث تشوهات جينية او الاجهاض . 
  • و في الفترات التالية من الحمل قد تؤدي مستويات سكر الحمل المرتفعة  الى كبر حجم الجنين حيث قد يتجاوز وزنه عند الولادة 4-4.5 كغ  مما يسبب صعوبات في الولادة . 

1476 مشاهدة
share تأييد
profile image
د.جميل محمد شعبان إستشاري الأمراض النسائية والتوليد . 1554982842
يسبب سكري الحمل الاجهاض في أوائل الحمل خاصة في أول ثلاثة أو أربعة أشهر، وذلك يسبب خلل في الدورة الدموية. 
1524 مشاهدة
share تأييد