متى ولد الأصمعى؟

3 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
أحمد الحلو محاسب مالي . 1550147715
  • ولد الأصمعي في عام 740 ميلادي - 121 هجري في مدينة البصرة في العراق، وكان أحد أئئمة العلم في الشعر والأدب، وقد ترعرع ومات في مدينة البصرة.
عُرف عن الأصمعي أنه كان كثير الطواف في البوادي فيقتبس علومها ويتلقَّى أخبارها ويُتحِف بقصائده الخلفاء وبدورهم يكافؤوه بالهدايا وكان يُسمى حينها " شيطان الشعر " وقال عنه الأخفش ما رأينا أحداً أعلم بالشعر من الأصمعي، وكان الأصمعي يقول عن نفسه: أحفظ عشرة آلاف أرجوزة، وقام المستشرق الألماني " وليم أهلورد " بإنشاء كتاب سماه ( الأصمعيات - ط ) جمع فيه بعض القصائد التي تفرَّد الأصمعي بروايتها.
47 مشاهدة
share تأييد
profile image
أحمد خليل خبير في العناية بالجسم . 1549548581
في عام ٧٤٠ هجري قد ولد الأصمعي ،وقد ولد الاصمعي في مدينة البصرة في العراق ،والأغلب يعرف من هو الأصمعي ،صاحب القصيدة الشهيرة صوت صفير البلبل ،وغير انه كان شاعرا ماهرا إلا انه عاس حياة المغامرة والمثابرة ،فقد جال في اغلب البلدان للتعلم وفي اثناء رحلاته عاش العديد من المغامرات ،وقد صنع الاصمعي بعض الروايات والقصائد الشعرية التي ما زالت تدرس إلى يومنا الحالي ،وقد توفي الاصمعي في مدينة البصرة عام ٨٢٨ هجري .
50 مشاهدة
share تأييد
profile image
إسراء جمعة معلمة لغة عربية . 1550271060
ولد الأصمعي عام سبعمائة وأربعون ميلادي , في دولة العراق في مدينة البصرة, وتوفي فيها  , كان من  أحد أهم علماء اللغة برع في الشعر و الأدب , أشتهر منذ قصته مع الخليفة العباسي أبو جعفر المنصور وقصيدته صوت صفير البلبل .
كان ممن يسعى للعلم ويذهب ورائه ويجوب البلدان من أجل الوصول للمعرفة .
كان يمتع الجميع عند سماع قصائده وخاصة الخلفاء وكان يكسب من ورائها الهدايا والمكافأت المالية .
45 مشاهدة
share تأييد