ما هي وظيفة الحنجرة عند الإنسان؟

3 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
عائشة عسراوي ممرضة قانونية
1553522339
الحنجرة تقع في الرقبة و لها ثلاثلا وظائف أساسية و هي :

1. البلع : حيث تدفع الحنجرة الطعام من البلعوم الى الحلق 

2. التنفس :   يُفتح خلال عمليّة التنفس مشق المزمار  ومشق الدهليز، والدهليز، وتبتعد الحبال الصوتيّة عن بعضها، ممّا يؤدي إلى توسع المجرى التنفسيّ، وسهولة عبور الهواء إلى الرئتين.

3. إصدار الصوت :   تقترب الحبال الصوتيّة والغضروف الهرميّ من بعضها، وتهتز الحبال الصوتيّة منتجة الصوت. أمراض الحنجرة 
355 مشاهدة
share تأييد
profile image
د.قاسم أحمد خضر إستشاري أمراض الأنف والأذن والحنجرة
1558324993
لديها وظائف مهمه جدا من اهم وظائفها وهي الوظيفة الدفاعية هذه الوظيف تأمن الحس اما الوظيفة الثانية الوظيف التنفسية تعمل علي دخول الهواء وخروجه بسلاسة حيث ينفس الانسان الاكسجين الوظيف الثالثة فهي تحافظ علي الرئتين تمنع وصل أي شيء محرج او جسم غريب الى الرئتين من خلالها لأنه يوجد هناك أوتار صوتيه تنغلق عند وجود أي جسم غريب لا يستطيع ان يدخل الى الرئتين وكذلك تعمل علي رفع الضغط عن القفص الصدري فيعمل علي العطش او الافرازات وإخراج هذا الجسم او الاوساخ الموجودة في الرئتين وأخيرا وظيفه الكلام بسبب حركه الاوتار الصوتية التي يتم فتحها و اغلاقها حتي يخرج الكلام.
349 مشاهدة
share تأييد
profile image
حسين ظاهر رجل إنقاذ وإسعاف
1553522115
الحنجرة والتي تبدأ من نهاية التجويف الفمي وحتي القصبة الهوائية ، لها وظيفتان مهمتان ، الوظيفة الأولي وهي حدوث الأصوات عبر الأحبال الصوتية والتي هي أحد أجزائها ، والوظيفة الثانية وهي منع الأجسام الغريبة والصلبة والطعام وكل ما يتم تناوله عبر الفم ماعدا الهواء والدخان ، تمنعه من الدخول الي الصدر والرئتين .
355 مشاهدة
share تأييد