ما هي كتب وأفلام الخيال العلمي التي تنصحني بها؟

إجابتان
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
بتول المصري بكالوريوس في آداب اللغة الانجليزية (٢٠١٨-٢٠٢٠)
1613517261
 
  • كتاب "2001 وما بعدها" / آرثر سي كلارك، إسحق عظيموف ومجموعة من رواد أدب الخيال العلمي. 
يتحدث هذا الكتاب بلسان مجموعة رائعة من أدباء الخيال العلمي عن توقعاتهم لأحداث عام 2001 وما بعدها. هي أقرب لمجموعة من المقالات من كونها رواية، لكنها مجموعة رائعة بحق وتستحق القراءة.

  • فيلم "Gravity"، صدر عام 2013
تدور أحداث الفيلم حول بطلته رائدة الفضاء ريان ستون، والتي تخرج مع زميلها مات كوالسكي -الذي يخرج رحلته الأخيرة قبل التقاعد- في رحلة فضائية لغرض يتعلق بتليسكوب فضائي. إلا أن أمورًا تحدث تغير من مجرى الرحل، وتنتهي بوجود ريان ستون وحيدة في الفضاء. 

  • رواية "آلة الزمن" / هربرت جورج ويلز
تتحدث الرواية عن أحداث في الزمن البعيد. حيث يوجد طبقتين من الناس. طبقة من هم لا يحتاجون أكثر من كبسة زر لإنجاز الأشياء، وهم طبقة الأغنياء. أم الآخرون فهم أولئك الذي يميلون ليكونوا همجًا تبعًا لنمط حياتهم الذي يجبرهم على الكد والتعب والعمل حتى الموت من أجل أن يأكلوا ببساطة.

  • فيلم "Passengers"، صدر عام 2016
ويتحدث هذا الفيلم عن رحلة طويلة المدى إلى الفضاء، تستغرق حوالي الـ 120 عامًا. خرج فيها 5259 من المسافرين المنومين ليستيقظوا في العام الذي يفترض أن يصلوا فيه إلى وجهتهم. إلا أن خللًا يحدث في غرفة نوم أحد المسافرين تجعله يستيقظ قبل 90 عامًا من الزمن المحدد. وتبدأ الأحداث من هذه الكارثية التي لا حل لها كما يبدو.

  • رواية "جزيرة الدكتور مورو" / هربرت جورج ويلز
رواية أخرى للكاتب الرائع جورج ويلز. تتحدث أحداث هذا الكتاب عن البطل النبيل الذي يسافر إلى جزيرة لغرض الاستمتاع، فيتفاجأ بأن قاطنيها هم العالم مورو، والبعض من الكائنات الأخرى التي استطاع أن يستحدثهم هذا الدكتور لكونه عالم تشريح حيوانات.

  • فيلم "A space odyssey:2001"، صدر عام 1968
يتحدث الفيلم عن فترتين زمنيتين منفصلتين، فترة يُعرض فيها حياة البشري البدائي، أما الأخرى فهي للفرد المستقبلي. يتطور الإنسان البدائي -حسب الفيلم- عن طريق حجر غريب أسود اللون. ويتواجد نفس الحجر في حياة المستقبل، إلا أنه موجود على سطح القمر، ويرسل أيضًا إشارات للمشتري. وتبدأ الأحداث بعد إرسال رحلة فضائية للمشتري بغرض الاستطلاع حول الأمر.

  • رواية "آلة التفكيك" / آرثر كونان دويل
آرثر كونان دويل، الطبيب والكاتب الشهير الاسكوتلندي، وصاحب الشخصية الخيالية الأكثر شهرة على الإطلاق؛ المحقق "شارلوك هولمز". تتحدث روايته هذه عن أحداث يقودها الطبيب المهيب "تشالنجر" ذو الطبع الحاد. يجد نفسه أمام الحاجة للوقوف بوجه آلة تفكيك غريبة قادرة على تفكيك كل شيء حتى البشر أنفسهم. أما درجة التفكيك التي يتحدث عنها.. التفكيك إلى ذرات متناثرة غير مرئية بطبيعتها!

  • فيلم "Apollo 13"، صدر عام 1955
هذا الاسم هو اسم سفينة فضائية أمريكية تم إطلاقها عام 1970. وبتحقيق أمريكا لهدفها بالوصول والهبوط على سطح القمر، أصبحت هذه الرحلات بعد فترة قصيرة رحلات عادية. ولكن في رحلة لثلاثة رواد على سفينة أبولو 13 الفضائية، والتي تم إجراء تعديل على موعد الرحلة تلك، تحدث أمور تجعل من عودتهم سالميًا أمرًا غاية في الصعوبة.
 
22 مشاهدة
share تأييد
profile image
1615359617
آلة الزمن اقرأ هذا الكتاب فهو جيد
18 مشاهدة
share تأييد