ما هي طريقة الصيام المتبعة عند المذهب المالكي؟

3 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
يوسف المومني إمام مسجد ومأذون شرعي . 1557328037
في الحقيقة أن الصوم ركن ديني ثابت وأساسي في ديننا الاسلامي، وطريقة الصوم لكل المسلمين واحدة فلا توجد طريقة لصوم اتباع مذهب دون أخرى، فكل المذاهب وكل المسملين يصومون ويتبعون طريقة واحدة وهي التوقف عن الأكل والشرب وباقي الشهوات والمفطرات، من طلوع الشمس الى غروبها .

أما أن هناك فروقا بين مذهب وآخر في طريقة الصوم فهذا طرح يجب ان يتغير في اسلوبه فهو غير صحيح فالمذاهب كلها تتفق على الاركان كافة ولا خلاف الا في الفروع فقط.
50 مشاهدة
share تأييد
profile image
غادة شمسي أم مريم كاتبة في المجال الديني و الفقهي . 1559132905
إن شروط الصوم عند المالكية ثلاثة:
شروط وجوب 
شروط صحة
شروط وجوبٍ وصحة معا.
أما شروط الوجوب فهي البلوغ مع القدرة وأما شروط الصحة فهي الإسلام والزمان أي الوقتية والنية أما شروط الوجوب مع الصحة فهي العقل والنقاء من الدم كدم الحيض والنفاس ودخول الشهر أي ثبوت الرؤيا وقد قال المالكية إن النية أول الشهر ولمرة واحدة تجزئ عن تكرار النية كل يوم .  
48 مشاهدة
share تأييد
profile image
مراد صيام مرشد نفسي . 1558819087
قال الله تبارك و تعالى ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ) فالصيام فرض عين على كل مسلم بالغ عاقل و يكون الصيام في شهر رمضان من كل عام حيث يصوم المسلمون عن المفطرات من طلوع الفجر حتى غياب الشمس . هذا ما تعمل به كل المذاهب الفقهية في الإسلام 
48 مشاهدة
share تأييد