ما هي الصلاة؟

4 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
تعريف الصلاة : هي أرقى أنواع العبادات عند المسلمين كما لها أهمية كبيرة عند المسلمين ولها فوائد جسدية مثل تلين مفاصل الجسم وهي من أول الفرضوض الذي شرعها الله على المسلمين ومن أدها فيأجر من الله ومن غاب عنها فيعاقب يوم الدين وي أداة الصلة بين الله وعبده فمن إحتاج من الله شيئآ فرواه له في السجود وقت ما يكون السلم أقرب شئإلى الى الله.
83 مشاهدة
share تأييد
profile image
غادة شمسي أم مريم كاتبة في المجال الديني و الفقهي
1562419819
الصلاة هي من أركان الإسلام الخمسة وهي أهمها بعد الشهادتين لأن الصلاة هي عماد الدين وهي أول ما يحاسب عليه المرء يوم القيامة فإذا صَلُحَت صلحت سائر الأعمال. لذلك على المسلم أن يهتم بتحسين صلاته وتأديتها على النحو الذي يُرضي الله تعالى ويقرّبه من مولاه. فالصلاة هي صلةٌ بالله وحين يقف العبد بين يدي الله يناجيه ويتلو كلامه فكأنما يخاطب الله بكلام الله ويكون تحت ميزاب الأنوار القدسية والتجليات الرحمانية وقد شرّف الله المسلم بالوقوف بين يديه كل يوم على الأقل خمس مرات وفي هذا تكريم خاص لم تحظَ به سائر الأمم والديانات. وقد وردَ أنَّ الله تعالى ينصُب وجهه الكريم للمصلّي ويُقبِل عليه ما دام لا يلتفت في صلاته إلى غيره.
59 مشاهدة
share تأييد
الصلاة فريضة فرضها الله تعالى وهي عبادة ذات أقوال وأفعال مخصوصة مفتتحة بالتكبير مختتمة بالتسليم
وتعد الصلاة ركن من اركان الاسلام الخمس بعد الشهادتين وهي واجبة على كل مسلم ومشلمة مهما كانت الأحوال في خال الصحة والمرض وحال الحضر او السفر ولكل حالة صلاة تناسبها في الهيئة والعدد 
فعن ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم بعث معاذاً رضي الله عنه الى اليمن فقال " ادعهم إلى شهادة أن لا إله الا الله وأني رسول الله فإن هم أطاعوا لذلك فأعلمهم أن الله قد افترض عليهم خمس صلوات في كل يوم وليلة "  
81 مشاهدة
share تأييد
profile image
مراد صيام مرشد نفسي
1559135357
قال الله تبارك و تعالى ( وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَارْكَعُوا مَعَ الرَّاكِعِينَ ) فالصلاة فرض عين على كل مسلم وهي ركن من أركان الإسلام وهي عمود الدين كما قال رسول الله وهي أعظم صلة بين العبد و ربه يصليها المسلم في اليوم و الليلة خمسة مرات بأوقات مخصصة لقول الله ( إن الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا )
68 مشاهدة
share تأييد